ميلانو.. تعرف علي مدينة الموضة والكنوز الفنية والثقافية

سياحة
19 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
ميلانو.. تعرف علي مدينة الموضة والكنوز الفنية والثقافية

211806-ميلانو مدينة الموضة والكنوز الفنية والثقافية

تتربع ميلانو على عرش المدن الأوروبية في عالم الجمال فهي عاصمة الأناقة والأزياء وموطن أشهر دور الأزياء في العالم، بالإضافة إلى كونها مدينة غنية بكنوزها الثقافية والفنية التي تتوجها أعمال ليوناردو دافنشي وإنريكو كارسو، كما أنها مدينة تاريخية عريقة تتجسد أصالتها في الطراز المعماري لأبنيتها القديمة وساحاتها المزينة بأجمل الكنائس والأسواق.

تضم المدينة العديد من المتاحف المميزة منها متحف باغاتي فالسيشي للأثاث والفنون الزخرفية التي تعود لعصر النهضة المعروضة في بيئة منزلية تضم المفروشات والأواني الزجاجية والكتب وألعاب الأطفال. ويحتوي متحف بولدي بيزولي الأنيق لوحات بوتيتشيلي ومانتيغنا وبييرو ديلا وغيرهم من الفنانين الإيطاليين إلى جانب المجوهرات وقطع الفضة والخزف والفخار، وتشتمل معروضات المتحف النسيجية على السجاد الفلمنكي والفارسي وقماش الدانتيل المصنوع يدوياً وتطريزات بوتيتشيلي الخاصة.

ويعد غاليري فيتوريو إيمانويل الثاني في ساحة بيازا ديلا سكالا أكبر ممر للتسوق في القارة الأوروبية، يصل ارتفاع قبته إلى 48 متراً وأرضيته مفروشة بأجمل اللوحات الفسيفسائية، وهو نموذج رائع للطراز المعماري الفريد الذي يعود للقرن التاسع عشر، ويضم أشهر المطاعم والمقاهي الإيطالية حيث يأتي السياح للإستمتاع بالطعام الإيطالي والتسوق في المتاجر الفاخرة لأكبر وأشهر الماركات العالمية.

ويستطيع متذوقي الفن الراقي الإستمتاع بحضور إحدى حفلات دار تيترو ألا سكالا للأوبرا الذي يعتبر من أرقى دور الأوبرا في العالم، والذي يضم في قاعاته مجموعة من الأزياء القديمة والتذكارات التاريخية والشخصية لأشهر الفنانين الذين قدموا حفلات ضخمة على خشبة هذا المسرح ومنهم فيردي وروسيني وأرتورو توسكانيني

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.