منتدى المالية العربي ينطلق في دبي..ولاجارد تتحدث عن الإدارة الرشيدة

أخبار الإمارات
10 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
منتدى المالية العربي ينطلق في دبي..ولاجارد تتحدث عن الإدارة الرشيدة

043d21d61e - مجلة مال واعمال

انطلقت جلسات منتدى المالية العامة للدول العربية في إمارة دبي.

وأفاد المركز الإعلامي لحكومة دبي، بأن الجلسة الافتتاحية لمنتدى المالية العامة للدول العربية شهدت تصريحات لمدير عام صندوق النقد الدولي، كريستين لاجارد، ورئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، عبد الرحمن الحميدي، ووزير الدولة للشؤون المالية لدولة الإمارات، عبيد الطاير.
وأكدت كريستين لاجارد، المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، أهمية أسس السياسة المالية العامة وإدارتها الرشيدة خلال كلمتها الافتتاحية في المنتدى.

وركزت لاجارد، على عنصرين أساسيين هما: الأطر القوية للمالية العامة والحوكمة الرشيدة والشفافية.

وقالت مدير صندوق النقد الدولي، إن كثيراً من بلدان المنطقة نجحت بالفعل في تقوية أطر ماليتها العامة، بما فيها الإمارات والسعودية.

وألمحت إلى أن رؤية حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم رؤية كبيرة تحفز على التحلي بالشجاعة في المضي في خطط التنمية والتطوير.

وتابعت: “دبي مدينة تعبر عن الغد تسعى لمستقبل أفضل على ركائز من الثقة في سياسة الحكومة الهادفة لتحقيق الصالح العام وضمان الرخاء المشترك”.

وصرح وزير الدولة للشؤون المالية، عبيدالطاير، بأن اجتماع الطاولة المستديرة الوزاري يعد إحدى أبرز فعاليات المنتدى، حيث يتيح لصناع السياسات المالية والنقدية الفرصة لمناقشة أفكارهم حول القضايا المالية والنقدية، والحوار حول الإصلاحات الهيكلية.

وقال الطاير، إن الإمارات في طور الانتهاء من إعداد قانون اتحادي متعلّق بالبيانات مما يعزز من اندماج الدولة في الاقتصاد العالمي.

فيما ذكر رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، عبدالرحمن الحميدي، أن مشاركة الصندوق مع وزارة المالية الإماراتية في تنظيم منتدى المالية العامة في الدول العربية تهدف لبحث آفاق السياسات المالية والنقدية في المنطقة العربية وطرح الرؤى لتلبية متطلبات شعوب المنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.