مدينة كاملة تعتزم الإمارات بنائها على كوكب المريخ تستوعب 600 ألف شخص

أخبار الإمارات
22 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مدينة كاملة تعتزم الإمارات بنائها على كوكب المريخ تستوعب 600 ألف شخص

181936-30

أعلنت الإمارات العربية عن طموحها في تصميم مدينة يتم بناءها على كوكب المريخ، في غضون قرن من الآن، فيما أطلقت عليه «المريخ 2117»، حسب ما ذكر موقع «إندي 100».

وأعلن محمد بن راشد آل مكتوم حاكم إمارة دبي ونائب الرئيس الإماراتي، عن ذلك المشروع خلال فعاليات القمة العالمية للحكومات، التي عُقدت في الإمارات.

وأعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، «تويتر»، إنه الإمارات تطمح للمشاركة في الجهود العالمية لبناء مستوطنات بشرية على كوكب المريخ.

ونشر محمد بن راشد على حسابه الرسمي صورًا للمدينة التخيلية الصغيرة، والتي أطلق عليها «المريخ 2117»، والتي تسعى الإمارات لبناءها على المريخ، في إطار التعاون الدولي لبناء مستوطنات في الفضاء.

وقال محمد بن راشد إن ذلك المشروع الجديد سيكون بمثابة نبتة تُزرع اليوم، وتحصد فوائدها الأجيال القادمة، وإن هبوط الإنسان على الكواكب الأخرى في الفضاء طالما كان حلمًا كبيرًا لدى البشرية، وإن الإمارات تسعى للمشاركة في الجهود العالمية لتحقيق ذلك الحلم.

وقد شارك عدد من العلماء والمهندسين والباحثين الإماراتيين في وضع تصميم مبدئي للمدينة الإماراتية في الفضاء، والذي يركز على النقل وإنتاج الطاقة والغذاء، وبعض الخطوط العريضة التي تم الكشف عنها خلال فعاليات قمة الحكومات.

وستكون تلك المدينة الإماراتية في حجم شيكاغو، وستستوعب 600 ألف شخص، وسيبدأ المشروع بفريق علمي إماراتي سيمتد ليشمل علماء وباحثين دوليين، حسب ما ذكرت وسائل الإعلام الإماراتية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.