مسرح الابتكارات المفتوح في المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية يسلط الضوء على أبرز النقاط والمنتجات

أخبار الإمارات
14 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مسرح الابتكارات المفتوح في المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية يسلط الضوء على أبرز النقاط والمنتجات

أبوظبي تسلط الضوء على الأفكار المبتكرة في قطاع الزراعة

GFIA Innovations

تستعرض إمارة أبوظبي الأسبوع القادم مجموعة من الأفكار والمنتجات المبتكرة في القطاع الزراعي ، والتي ستساهم في مواجهة التحديات المستقبلية لإطعام 9.7 مليار شخص بحلول العام 2050.

ويسلط مسرح الابتكارات المفتوح إحدى أبرز فعاليات المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية الذي سيقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض يومي 20 و21 مارس الحالي، الضوء على العديد من الابتكارات الزراعية منها ” إنتيغريت” التي تقدمها إنغيج أغرو يوروب وهو نظام إدارة جديد يوفر 50% من المياه بدون أي تأثير على إنتاجية المحاصيل أو نوعيتها، بالإضافة إلى التعريف بأحدث أشكال التكنولوجيا مثل طائرات الدرون ومنصات التخزين السحابية والتي يمكن أن ترفع من كفاءة المزارع .

كما يستعرض المسرح ” لايت 4 فود ” محصولها من الخضراوات الورقية في ” شبكة” بدون أية إضافات مثل التربة أو حصير الصوف الصخري، وهو ما يجعل من النظام فريد من نوعه ، حيث يتم نثر البذور في شبكة ويتم ريها بشكل مستمر يضمن التغذية للخضراوات الورقية كما يتم تحديد ظروف النمو المثالية عبر أضوية تعمل بتقنية ليد للتحكم بالمناخ، ويمكن استخدام الشبكة لزراعة الخضراوات مثل الخس، النباتات ذات الأوراق الصغيرة الجرجير والسبانخ .

و تقدم “إيفر غرين فارم أوي”، الشركة التكنولوجية التي تركز على توفير غذاء نظيف مستدام عبر طرق زراعية مبتكرة كيف قامت بتطوير الأنظمة الحالية للزراعية المائية عبر استبدال عيوب النظام بأنظمة طيعة أكثر فعالية .

ويمتاز المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية في نسخته الرابعة بمعرض يشارك فيه أكثر من 300 شركة، وبرنامج لاستعراض الابتكارات الزراعية ضمن سلسلة من الحوارات من قبل الشركات الناشئة التي ستتاح لها 15 دقيقة لاستعراض ما تمتلكه من حلول الجيل القادم القادرة على صياغة مستقبل الزراعة في جميع أنحاء العالم. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني: www.InnovationsInAgriculture.com

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.