الإمارات تشيد مشروعا سياحيا في تركيا باستثمارات تقدر بنحو مليار دولار

أخبار الإمارات
15 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الإمارات تشيد مشروعا سياحيا في تركيا باستثمارات تقدر بنحو مليار دولار

6046861691469970660 (1)تعمل شركة “إعمار” الإماراتية، على إنشاء مشروع سياحي وتجاري ضخم في مدينة “طرابزون” شمال شرقي تركيا على ساحل البحر الأسود، باستثمارات تقدر بمليار دولار.

وقال الأمين العام لوكالة تنمية شرق البحر الأسود “دوكا” جاتين أوكتاي، اليوم، إن المشروع يتضمن إنشاء فندق من درجة 5 نجوم، ومركز تجاري، وأبراج سكنية، وحدائق ترفيهية، ومسابح، وميدان لسباقات الخيول، مضيفا إن المشروع من المقرر افتتاحه في غضون عامين.

وأوضح أوكتاي: “يجري حاليا رفع الطاقة الاستيعابية في طرابزون من 40 ألف سرير إلى 100 ألف، بحلول العام 2020، لمواجهة الزيادة الكبيرة في أعداد السياح، مشيرا إلى أنه يجري حاليا توسعة المطار لاستقبال 15 مليون مسافر سنويا، إلى جانب بناء مطار وميناء جديدين في المدينة”.

وذكرت قناة”روسيا اليوم” الإخبارية، أن الشركة الإماراتية،  تخطط  لافتتاح مركز تجاري في تركيا مع نهاية العام الحالي، عن طريق شركتها التابعة “إعمار مولز”، بحسب تصريحات سابقة لرجل الأعمال الإماراتي محمد العبار، الذي يرأس مجلس إدارة الشركة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.