مستفيدون من صندوق المرأة يحصدون جوائز سيتي للمشاريع الصغرى

admin
fbmjo
admin2 ديسمبر 2012آخر تحديث : منذ 11 سنة
مستفيدون من صندوق المرأة يحصدون جوائز سيتي للمشاريع الصغرى

305026ade30f34bf21decf414c49333fbf73c0c5  - مجلة مال واعمال حصد عدد من مستفيدي صندوق المرأة على جائزة سيتي بنك لأصحاب المشروعات الصغرى لعام 2012.
ومثلت نساء كثيرات قصص نجاح وابداع ,كما كما تقول منال القناص فقد كانت لديها هواية العمل في الحرف اليدوية، والفنون والخزفيات، فعملت وأبدعت في هذا المجال . 
وكانت منال قد بدأت إنتاجها الإبداعي في عام 2002 بمنزلها، ومع استمرار النجاح وقبول الزبائن لإنتاجها سعت لتطوير اعمالها وتوسيع مناطق توزيع نتاجها.
 الا ان التحدي تمثل بالحصول على تمويل لتنفيذ أفكارها التطويرية لعملها، فحصلت على تمويل من صندوق المرأة قيمته 750 دينارا لدعم رأسمالها، فزادت كميات إنتاجها؛ نظرا للطلب المتواصل على منتجاتها ، واستمرت في توسيع اعمالها بحصولها على عدة تمويلات كان أخرها 2000 دينار من الصندوق الذي كان يسارع لدعمها لتعزيز نجاحها.
 وتوجت نجاحها بحصولها اخيرا على جائزة سيتي بنك لأصحاب المشروعات الصغرى لعام 2012 ، والتي كما تقول منال القناص :»كانت الجائزة حافزا ودعما كبيرا لي في إكمال مشواري الذي بدأته، وعزز لدي ثقتي بنفسي «
 مشروع القناص ساعدها على تطوير مهارتها و وتمويل الصندوق مكنها من زيادة الانتاج فزادت الارباح مما انعكس على حياتها المادية بشكل ملحوظ وحصل تطور كبير وواضح في علاقتها الاجتماعية .
وعلى درب النجاح سار لؤي الشيخ بمشروع بدأه بائعا متجولا لبيع المنظفات، والملمعات وعطور السيارات ، ومرَّ الوقت وبرزت بوادر تحقيق الأمل ، وحصل الشيخ على تمويل من الصندوق الذي كعادته يقدم التسهيلات للمواطنين ، وتوسع المشروع و زاد الدخل ، وحصل على عدة تمويلات وصلت إلى 4000 دينار من صندوق المرأة .
 الشيخ توقف لمراجعة محطات النجاح المتوالية، فقرر امتلاك اسم تجاري وعلامة تجارية، والبحث عن مشروعه الخاص ، ففتح مصنعا خاصا بمنتجاته، وأصبح لديه منتج خاص تحت اسم ( سوبر ليان ). 
 و في اربد يشكر حسن سليمان صندوق المرأة على ترشيحه له للجائزة ، وتمويل مشروعه ويقول: كان فوزي بالجائزة تكريما لي ولكل المستفيدين من الصندوق، ودافعا للمزيد من النجاح.
ويقول سليمان:» بدأت مشروعي منذ 20 عاما من منزلي ، اذ كنت اجمع القطع التراثية المميزة واعيد ترميمها ثم بيعها من جديد» ، ويضيف :» ومع التطور الملحوظ على المشروع حصلت على ثلاثة تمويلات من صندوق المرأة، وتوسع المشروع وانتقلت مبنى مستقل خارج المنزل، وطورت المشروع الى وضعه الحالي، الذي يدرّ لي دخلا كبيرا مما انعكس ايجابا عليّ وعلى اسرتي واهلي .
 وتقول نائب المدير العام بصندوق المرأة فاتنة أبو عقاب أن الصندوق شركة أردنية ، ذات مسؤولية محدودة ، بدأت أعمالها عام 1999 ، ولا تهدف للربح ، ويعدّ من أبرز الشركات التي تقدم التمويل لصاحبات المشاريع الصغيرة في الأردن اذ منح الصندوق أكثر من 400 ألف تمويل بقيمة تفوق 150 مليون دينار أردني.
 وتضيف ان الصندوق يهدف إلى تقديم خدمات مالية و غير مالية مستدامة لصاحبات المشاريع الصغيرة من ذوي الدخل المحدود لتحسين المستوى المعيشي لهن ولأسرهن وتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا ، اذ يخدم نحو 70 ألف مستفيد .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.