مجلس الاعمال الاردني في دبي يحتفل بمرور 15 عام على تأسيسه

fbmadmin fbm
2016-01-13T19:17:24+02:00
أخبار الإمارات
fbmadmin fbm13 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مجلس الاعمال الاردني في دبي يحتفل بمرور 15 عام على تأسيسه
مجلس الاعمال الاردن في دبي يحتفل بمرور 15 عام على تأسيسه
مجلس الاعمال الاردن في دبي يحتفل بمرور 15 عام على تأسيسه
مجلس الاعمال الاردن في دبي يحتفل بمرور 15 عام على تأسيسه

برعاية وحضور وزير الإقتصاد والتجارة الإماراتي معالي المهندس سلطان المنصوري، وبحضور دولة فيصل عاكف الفايز رئيس مجلس الاعيان الاردني أقام مجلس الأعمال الأردني في دبي حفله بمناسبة مرور خمسة عشر عاماً على تأسيسه في دبي وحضر الحفل مندوبا عن معالي الشيخة لبنى القاسمي وزيرة التعاون الدولي والتنمية الرئيسة الفخرية لمجلس الاعمال الاردني سعادة نجلاء الكعبي مندوباً عنها ورئيس مجلس الاعمال الاردني في دبي احسان القطاونة، وبحضور القنصل العام الأردني بدبي الدكتور سائد الردايده وممثلي القنصليات العامة والبعثات الدبلوماسية في دبي، ولفيف من رجال الاعمال الاردنيين في والامارات وابناء الجالية الاردنية.

والقى دولة رئيس مجلس الاعيان الاردني كلمة خلال الحفل عبر فيها عن عمق العلاقات الاردنية الاماراتية التي تمتد جذورها منذ القدم والى التناغم النوعي التي تتمتع به سياسة البلدين في كافة المجالات متمثلة بالعلاقة التي تربط بين جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسن المعظم واخية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، مثنيا على الدور الكبير الذي تلعبه الامارات تجاه ابناء الاردن المقيمين على ارضها، والدعم الذي تقدمة للاردن من خلال الاستثمارات المباشرة في الاردن والتي تقدر بـ 15 مليار دولار، ومساهمتها بدعم الاردن ضمن المنحة الخليجية التي تقدم للاردن.

دولة فيصل الفايز ومعالي سلطان المنصوري
دولة فيصل الفايز ومعالي سلطان المنصوري

ورحب رئيس مجلس الاعمال الاردني احسان القطاونة اثناء كلمتة براعي الحفل معالي المهندس سلطان المنصوري وزير الإقتصاد والتجارة الإماراتي ودولة فيصل عاكف الفايز والحضور، وقدم نبذه عن المجلس الذي جاء تأسيسه بتوجيه ملكي خاص قبل 15 عام، ليؤكد مدى عمق العلاقات التي تربط بين الشعبين الشقيقين المبنية على قواعد راسخة اساسها الاحترام المتبادل والمنافع المشتركة، منطلقة نحو مزيد من المساهمات التي كان لها اكبر الاثر على ديمومة العلاقات البينية.

ودعا القطاونة رجال الاعمال للاستثمار في الاردن واستكشاف الفرص التي تجذب الاستثمار لما تتمتع به الاردن من بيئة جاذبة للاستثمار في العديد من القطاعات الاقتصادية، وموائمة الانظمة والتشريعات مع بيئة الاعمال من خلال توفير بيئة خصبة تساعد على نموها بشكل انسيابي.

واعربت نجلاء الكعبي الوكيل المساعد للتعاون الدولي بوزارة التنمية والتعاون الدولي الامارتي عن سعادتها لتواجدها في الحفل الذي يقيمه المجلس بمرور 15 عام، والذي يعتبر ركيزة اساسية لدعم مسيرة التعاون الاقتصادي، وتعزيز المصالح والاستثمارات المشتركة بين البلدين طيلة السنوات الماضية، انطلاقا من حرص القيادة الرشيدة في كلا البلدين، على تعزيز افاق ورؤى الشراكة وانطلاقة العلاقات بين الشقيقتين.

وعبرت خلال كلمتها عن الفخر والسعادة البالغة لدى معالي الشيخة لبنى القاسمي لرائستها الفخرية لمجلس الاعمال الاردني خلال ثمن سنوات، مما ترك لديها اكبر الاثر على مدى عمق العلاقات التي تعزز من  اطر التعاون بين البلدين على كافة المستويات.

وقدم رئيس المجلس وبحضور رئيس مجلس الاعيان درع تذكاري لراعي الحفل ومجموعة من رجال الاعمال الاردنيين الذين كان لهم اكبر الاثر على الدفع بالمجلس لتحقيق اهدافة وتطلعاته.

DSC_00681

وفي الختام التقى دولة فيصل الفايز رجال الاعمال الاردنيين للوقوف على احتياجاتهم، وتبادل دولته معهم الحديث عن توسيع اطر  عملهم ليكون كل منهم سفيرا للاردن يساهم في الترويج للاستثمار فيها.

 وتخلل الحفل عرض لفلم وثائقي تعريفي عن انجازات المجلس خلال 15 عام، وتقديم مجموعة من الاسعراضات الفنية من الفلكلور الاردني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.