كيف تحافظ على حب عملائك لما تقدمه شركتك من منتجات وخدمات ؟

منوعات
27 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
كيف تحافظ على حب عملائك لما تقدمه شركتك من منتجات وخدمات ؟

181916-customer-people

لا يختلف النجاح في حياتك العملية كثيراً عن النجاح في مجالات الحياة المختلفة فتحقيقه سهل ولكن الحفاظ عليه صعب بكل تأكيد فوسط كل تلك المنافسة الشرسة في عالم الأعمال بين الشركات والكيانات الاقتصادية التي تقدم منتجات أو خدمات مشابهة لشركتك يعد تصدر المشهد وانتزاع ولاء وحب العملاء لما تقدمه الشركة أصعب من النجاح الذي حققته في بداية حياتك العملية .

ولكن وعلى الرغم من صعوبة الأمر إلا أنه ليس مستحيلاً بكل تأكيد فهناك العديد من الشركات العملاقة في مختلف المجالات و التي حافظت على مكانتها في القمة لمئات السنين ولازالت كذلك .

وفي التقرير التالي سوف نقدم لك أهم النقاط والخطوات التي تستهدف جذب حب وولاء أهم عنصر في نجاح شركتك وهم العملاء والزبائن لمنتجات وخدمات شركتك مما يضمن لك دائماً التميز والتغريد خارج السرب .

1- التطوير المستمر

تقديمك لمنتج رائع لعملائك أمر رائع بكل تأكيد ولكن هذا لا يكفي لضمان التميز فبعد فترة زمنية من اكتساح المنتج الخاص بك منتجات الشركات المنافسة سوف يبدأ العملاء يشعرون بالملل من كثرة استهلاك أو استخدام المنتج الخاص بك فهو ثابت لا يتغير أو يضاف إليه المزيد من الابتكارات والتطوير ومع الوقت سوف تنخفض نسبة مبيعات المنتج .

وبحسب ويليام ستارك الذي يعد من أشهر مالكي شركات النفط الأمريكية في خلال القرن الماضي يعد التطوير والابتكار على المنتج أكثر من مرة خلال العام هو أحد الأسباب السحرية التي تخلق علاقة ارتباط خفية بين العملاء والمنتج بشكل يضمن للكيان الاقتصادي مقدم المنتج البقاء على القمة دائماً .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.