اضطرابات السودان تهدد مشروع مصري لزراعة مليون فدان قمح

admin
منوعات
admin5 يوليو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
اضطرابات السودان تهدد مشروع مصري لزراعة مليون فدان قمح

زراعة  - مجلة مال واعمالأكد عضو مجلس إدارة جمعية مستثمري العاشر من رمضان في مصر، الدكتور عادل رحومة، أن الاضطرابات التي تشهدها الساحة السياسية بشمال السودان تهدد المشروع الذى تبنته الحكومة المصرية باستصلاح وزراعة مليون فدان لتغطية احتياجات السوق المحلى من القمح والذرة.

وأضاف رحومة أنه لا يمكن تجاهل التطورات التي تشهدها السودان حالياً وتأثيرها على الصادرات المصرية الموجهة إلى هناك، بالإضافة إلى خطورة الوضع على الأمن القومي المصري.

وأشار رحومة إلى أن الأوضاع على الحدود المصرية أصبحت غير مستقرة على الإطلاق، سواء كانت الحدود الليبية في الجهة الغربية أو الحدود السودانية في الجنوب، وهو ما يستوجب التعامل بحرص شديد يراعى المصالح المصرية.

من ناحية اخرى، اعلنت غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصري عقد اتفاق جديد مع شركة النصر للاستيراد والتصدير لعرض وبيع السلع المصرية في السوق السوداني، وقالت ان الاتفاق يتضمن استغلال فرع الشركة في الخرطوم وتجهيزه ليصبح معرضاً دائماً للسلع المصرية الصناعية.

ويعد السوق السوداني احد اكبر الاسواق المستقبلة للصادرات المصرية اذ تقترب قيمة صادرات مصر من رقم 500 مليون دولار طبقاً لبيانات مجلس الاعمال المشترك،

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.