«كويت إنرجي» تبيع 25% من حقل أبو سنان المصري لـ «جلوبال كونكت»

أخبار الشركات
18 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«كويت إنرجي» تبيع 25% من حقل أبو سنان المصري لـ «جلوبال كونكت»

13

قالت شركة كويت انرجي امس إنها باعت 25% من حقل أبو سنان المصري لشركة جلوبال كونكت ليمتد، مضيفة في بيان صحافي ان توقيع الاتفاق تم في 15 ديسمبر الماضي وتم تفعيله في نهاية نفس الشهر، مبينة أن نقل الملكية لشركة جلوبال كونكت سيتم بعد الحصول على الموافقات الحكومية وتطبيق حق الشفعة (حق السبق في الشراء للشريك).
وقال البيان انه مع الانتهاء من هذه الاتفاقية ستكون حصة كويت انرجي 25% من الإيرادات وهي المشغل لامتياز أبو سنان، كما ستكون حصة الشركة 28%، وحصة جلوبال كونكت 25%، وحصة روكهوبر 22% (روكهوبر شريك كويت انرجي في أبو سنان).
وقالت الرئيس التنفيذي لشركة كويت انرجي سارة أكبر ان جلوبال كونكت ليمتد ستكون داعما جديدا في عملية التنمية والاستكشاف، مضيفة أن فريق جلوبال كونكت سيجلب ثروة من الخبراء التقنيين بناء على خبراتهم السابقة. ونحن نتطلع للعمل جنبا إلى جنب لخلق القيمة المثلى لمصر وجميع الشركاء.
وقال مؤسس ورئيس جلوبال كونكت شريف فودة ان هذا الموقع أول امتياز للشركة في مصر، مؤكدا أن الاستكشاف الأخير في أبو سنان حقق نجاحا جيدا وزاد من انتاج الحقل، مضيفا أن شركة جلوبال كونكت باعتبارها شركة حديثة من المهم لها أن تركز على الأصول المنتجة والمدرة للمال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.