المدير التنفيذي في شركة تبيان للتطوير العقاري لمال وأعمال ناجي عاليه.. مشاريع إبداعية تجسد معنى المعمار

أخبار الشركات
10 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
المدير التنفيذي في شركة تبيان للتطوير العقاري لمال وأعمال ناجي عاليه.. مشاريع إبداعية تجسد معنى المعمار

24

لا يخلو قطاع العقار في منطقة الخليج العربي من الاسماء الثقيلة التي أسست أعمدة هذا القطاع الاقتصادي الحيوي خلال سنوات وجيزة،فشركة تبيان للتطوير العقاري تعتبر من اهم الشركات العقارية التي عرفت نموا سريعا وازدهارا خاصة في إمارة دبي لما تملكه من رؤية فريدة واستراتيجية متقنة متخطية بذلك جميع الحواجز والتحديات مقدمة للسوق العقاري مشاريع ابداعية تزهر بالتألق، لتكون بذلك في صدارة أشهر المطورين في المنطقة وأكثرهم كفاءة وخبرة حيث تأسست شركة تبيان للتطوير العقاري عام 2005،وتعمل في مجال تطوير المشاريع العقارية والفنادق والأراضي،كما يبلغ رأسمالها العامل مليار درهم.

ولاكتشاف انجازات شركة تبيان مال واعمال حاورت المدير التنفيذي في شركة تبيان للتطوير العقاري ناجي عاليه .

مال واعمال: حدثنا عن شركة تبيان للتطوير العقاري

ناجي عاليه: تأسست شركة تبيان سنة 2005 وهي شركة مسجلة في الامارات وملاكها من السعودية ويقدر رأس مال الشركة العامل بمليار درهم، تعمل شركة تبيان في مجال تطوير المشاريع العقارية والمنشآت السكنية والفنادق بالاضافة الى الاراضي حيث تعد من أفضل الشركات العاملة في القطاع العقاري من خلال استحداث ادوات جديدة لتجسيد المعنى الحقيقي للمعمار.

مال واعمال: ما هي المشاريع المنجزة والتي هي في قيد الانجاز من قبل الشركة؟

ناجي عاليه: عملت تبيان منذ البداية على اكتساب العديد من الخبرات فـ للشركة العديد من الانجازات التي تجعلها في الريادة، ومن أبرز المشاريع المنجزة فندق «غراندبلفيو»بمنطقة تيكوم في إمارة دبي، وهو من المشاريع المميزة وذات موقع استراتيجي، حيث يقع في منطقة تجمع كل مؤسسات التكنولوجيا ووسائل الإعلام المرئية والمكتوبة والرقمية، وتديره شركة أملاك،إحدى الشركات التابعة لـ«تبيان»، كما أن الشركة قامت بتطوير الكثير من الأراضي والمشاريع في مناطق عديدة بدبي، وتم بيع جزء منها واحتفظت بالجزء الآخر الذي يعتبر مدا للدخل، وقامت أيضا بتطوير وامتلاك عدد من الأراضي في داون تاون بالمنطقة الحرة في جبل علي،وسيتم إطلاقها خلال الفترة القادمة.

مال واعمال: حدثنا عن مشروع سباركل تاورز.

ناجي عاليه: مشروع سباركل تورز يعد أحد المشاريع الفخمة والرائعة التي تطورها الشركة وتبلغ  قيمته مليار درهم تقريبا، بحيث يعد إنجازٌا صب في صالح جميع قاطني المشروع في المستقبل لأنه يضعهم في صدارة أنماط الحياة المعاصرة كونه يقع في موقع استراتيجي بدبي مارينا، هذا المشروع جاء بعد شراكة مع عملاق صناعة الكريستال سواروفسكي لتزويده بأروع تشكيلات الكريستال النقي، وسيتم الانتهاء من المشروع خلال 2016،وهو يحظى بوجود رؤية مدروسة للتوسع وكسر حواجز المستحيل، من خلال تطويره ليعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة من حيث الفخامة والراحة كما يحتوي المشروع على مميزات تتناسب وخصوصية المواطن الخليجي، من حيث المسابح المائية المنفصلة والعاب الأطفال،ويتيح المشروع خيارات متعددة للمالك والمستثمر.

مال واعمال: حدثنا عن مشاركتكم في معرض سيتي سكيب دبي؟ وماهو حجم المبيعات فيه؟

يعتبر معرض سيتس سكيب من المعارض المميزة لاستقطابه العديد من المستثمرين والمشاركة في مثل هذا المعرض هو اضافة للشركة وفرصة لجذب العديد من المتعاملين وتقوية التواجد في السوق العقاري بالامارات العربية المتحدة.

حققت الشركة خلال معرض سيتي سكيب دبي مبيعات تجاوزت قيمتها 10 ملايين درهم ما يعادل 2.72 مليون دولار وهي مرشحة للزيادة خلال الفترة القادمة، فالمشاركة في المعرض يعطي صدى يستمر فترات طويلة.

مال واعمال: ماهي التحديات التي تواجة شركة تبيان؟

يمثل انخفاض أسعار النفط وهبوط أسواق المال بدول مجلس التعاون الخليجي أكبر التحديات لما لها من تاثيرات على سوق العقار خاصة ما تعلق بالعرض والطلب، ناهيك عن وجود منافسة شرسة في سوق العقارات بعد تعدد شركات العقار فشركة تبيان تحرص دائما على اخذ الاحتياطات اللازمة وتقوم بدراسة الوضع العام بشكل دائم ومستمر لتجنب الوقوع في الازمة.

مال واعمال: ما هي الآفاق المستقبلية لشركة تبيان؟

شركة تبيان تسعى دائما للحفاظ على الريادة في قطاع العقار من خلال وضع خطط جديدة تتمثل في التوسع الجغرافي واطلاق عدد من المشاريع العقارية في الفترة المقبلة من بينها تطوير عقارات تقع بالقرب من منطقة ارض المعارض، التي من المقرر أن يقام عليها معرض «اكسبو» 2020، إذ إن تلك المشاريع جاهزة تصميميا وسيتم الإعلان عنها، كما سنحرص على رفع مستوى المعايير والالتزام الدائم بالابتكار في تطوير المشاريع العقارية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.