شركات مصرية تطالب بفرض رسوم إغراق على منتجات سابك

admin
الشركات العربية
admin24 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
شركات مصرية تطالب بفرض رسوم إغراق على منتجات سابك

اعترضت شعبة صناعة البلاستيك باتحاد الصناعات المصرية على مقترح شركتي “الشرقيون” و”المصرية للبولي بروبلين” بفرض رسوم إغراق على واردات مصر من البولي بروبلين ذي المنشأ السعودي والمستورد من شركة سابك.

سابك  - مجلة مال واعمالوبحسب جريدة الشرق السعودية فقد قدمت شركة الشرقيون للبتروكيماويات والمنتجة للبولي بروبلين مذكرة إلى وزارة الصناعة والتجارة المصرية، تؤكد تضررها من استيراد كميات كبيرة من البولي بروبلين من السعودية وتسببها في تراجع مبيعاتها داخل السوق المحلى.

وطالبت مذكرة الشركة بضرورة فرض رسم إغراق أو رسوم حماية على واردات مصر من البولي بروبلين.

ويبلغ إنتاج شركة الشرقيون من البولي بروبلين نحو مائة ألف طن سنويا، بينما يبلغ إنتاج الشركة المصرية للبولي بروبلين ما يقارب 300 ألف طن.

وقال رئيس شعبة صناعة البلاستيك باتحاد الصناعات المصرية خالد أبو المكارم، إن معظم مصانع البلاستيك ترفض تقييد استيراد البولي بروبلين، باعتبار أن الإنتاج المحلي لا يكفي حاجة الاستهلاك.

وأكد أن حجم الاستهلاك يقدر بما يزيد على 500 ألف طن سنويا يتم استخدامها في عدة منتجات، مضيفاً أن الشعبة ستخاطب وزارة الصناعة والتجارة بالآثار المتوقعة لصدور مثل ذلك القرار خلال الشهور المقبلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.