شراكة بين “إماراتك” و”دل إي إم سي” لدعم التحول الذكي

أخبار الإمارات
16 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
شراكة بين “إماراتك” و”دل إي إم سي” لدعم التحول الذكي

1024 4 1 - مجلة مال واعمال

أعلنت شركة “إماراتك” المملوكة من مؤسسة دبي للاستثمار، عن إبرام شراكة استراتيجية مع شركة “دل إي إم سي”.

وتتماشى تلك الشراكة مع مسيرة التحول الذكي المستمرة في دبي لتصبح المدينة الأذكى في العالم.

وتهدف هذه الشراكة إلى تعزيز نجاح مطارات الإمارة وموانئها في إتاحة تجربة سفر سلسة ومثالية، من خلال أنظمة وحلول متقدمة متخصصة في إدارة المنافذ الحدودية.

وقال ثاني عبدالله الزفين، المدير العام وعضو مجلس الإدارة لإماراتك، إن الحقبة الرقمية تتميز كثيراً بالإجراءات والعمليات المعتمدة على البيانات.

وأعرب فادي رشماني، المدير الأول والمدير العام لشركة “دل إي إم سي” في دولة الإمارات، عن فخره بأن تكون “دل إي إم سي” جزءاً من مسيرة إماراتك ومساعيها الرامية إلى تزويد عملائها وشركائها بالحلول المتقدمة والمصممة لدعم النمو وإدارة متطلبات الأعمال التجارية سواء في الوقت الراهن أو في المستقبل.

وتتخصص إماراتك في توسيع نطاق استراتيجيات السوق وحلول الإنترنت والتقنيات المستعان بها من مصادر خارجية، والحلول التقنية التجارية المتقدمة، للقطاعين الخاص والعام.

وتشارك الشركة بنشاط في المشاريع المتعلقة بعبور المسافرين المنافذ الحدودية من مطارات وموانئ، والخدمات الإلكترونية الحكومية، وخدمات الأمن، وبوابات الدفع، وتخطيط موارد المؤسسات، وحلول التقنيات العقارية، مقدّمة مجموعة متكاملة من التقنيات والمعلومات لمساعدة عدد من الجهات البارزة في القطاعين العام والخاص في المنطقة على تنفيذ التطبيقات والخدمات الذكية وحلول البنية التحتية، وتقييمها وإتاحتها للمستخدمين.

وتشكل تقنية المعلومات العمود الفقري للعمليات المعتمدة على البيانات في مطارات دبي وموانئها، التي تحرص على أخذ المسافرين الرقميين بعين الاعتبار، ما يضمن تقديم الخدمات لهم بسلاسة ودون انقطاع.

ويمكن لإماراتك أن تحقق اقتصاديات ملموسة بمستوى سحابي، وتحرز زمن استجابة أقل من 200 ملي ثانية للبوابات الإلكترونية، وتطوّر تطبيقات ذكية مبنية لأغراض محددة بالاعتماد على هيكلية مرنة معرفة بالبرمجيات من شأنها تعزيز قابلية التوسع بشكل غير محدود، وذلك بفضل حل التخزين السحابي المرن (ECS) من “دل إي إم سي”، الذي يُعتبر منصة تخزين معرفة برمجياً بمستوى سحابي، تقدّم خدمات سحابية عامّة وبسيطة قابلة للتوسّع تتمتع بمزايا البنية التحتية للسحابة الخاصة من موثوقية وقدرات تحكم عالية. وعلاوة على ذلك، تمّ تصميم هذا الحل الجديد على مستوى الشركات والمؤسسات الكبيرة لخفض التكلفة الإجمالية للملكية والنفقات العامة للإدارة وتسريع الوصول إلى النتائج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.