توسيع صادرات دبي في 15 سوقاً عالمياً

أخبار الإمارات
18 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
توسيع صادرات دبي في 15 سوقاً عالمياً
15

تسعى دبي إلى توسيع شبكة صادراتها في 15 سوقاً عالمياً بعد أن أسهمت جهود ترويج الصادرات في رفع صادرات الإمارة 15 في المئة عام 2015، على الرغم من تراجع الصادرات العالمية 14 في المئة في الفترة ذاتها.
وتشمل قائمة الأسواق المستهدفة كلاً من الصين، الهند، روسيا، السعودية، قطر، مصر، فرنسا، هونغ كونغ، فيتنام، نيجيريا، رواندا، البرازيل، الباراغواي، أذربيجان، وأوزبكستان.
وتتفق الإنجازات التي حققتها دبي مع نتائج دراسة عالمية أصدرها أخيراً مركز التجارة الدولية التابع لمنظمة التجارة العالمية ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد)، والتي تسلط الضوء على الدور الحيوي لوكالات الترويج التجاري في دعم نمو الناتج المحلي عبر تنويع الصادرات، وفتح المزيد من أسواق التصدير.وأشارت الدراسة إلى أن كل دولار أمريكي ينفق على ترويج الصادرات يعزز قيمتها بنحو 87 دولاراً، ويدعم الناتج المحلي الإجمالي بـنحو 384 دولاراً.
وأكد مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي سامي القمزي أن الإمارة تحظى بموقع مثالي يؤهلها للاستفادة من التركيز على ترويج التجارة وتعزيز الصادرات.
بدوره، أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات ساعد العوضي أن دور مؤسسات الترويج التجاري وتنمية الصادرات في دفع عجلة النمو أصبح أكثر أهمية في ضوء مشهـد التجارة العالمي الذي يتسم بالمزيد من الديناميكية والتقلب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.