«سيدات أعمال دبي» و«مبادرة بيرل» لتعزيز الوعي بالحوكمة

أخبار الإمارات
16 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
«سيدات أعمال دبي» و«مبادرة بيرل» لتعزيز الوعي بالحوكمة
355 (1)

أعلن مجلس سيدات أعمال دبي، عن إبرام اتفاقية شراكة مع مبادرة «بيرل» بهدف تعزيز معدل الوعي بأهمية الحوكمة الجيدة والمحاسبة والمسؤولية في أوساط الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في المنطقة.
وقد شارك أكثر من 150 أخصائيا ورائدا من أهم الهيئات الحكومية والمؤسسات الخاصة والشركات الصغيرة والمتوسطة في جلسة تفاعلية خاصة، تناولت آليات التطبيق الاستراتيجي لأفضل ممارسات حوكمة الشركات والمحاسبة والمسؤولية في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر الذي يشهد ازدهاراً متنامياً في دول مجلس التعاون الخليجي. كما شهدت الفعالية مشاركة نخبة من المتحدثين من مبادرة «بيرل»ومجلس سيدات أعمال دبي ومؤسسة التمويل الدولية وشركة «آيكون» للاستثمار والاستشارات، علاوةً على شركة «إنديفور الإمارات» التي تهدف إلى مساعدة رواد الأعمال على تعزيز مسيرة النمو والتطور في البلاد.
واستمع المشاركون في الفعالية المنعقدة في مجلس سيدات أعمال دبي إلى شرح مفصل حول أهمية تعزيز البيئة التشريعية في مختلف القطاعات، ودورها المؤثر في تطوير بيئة الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك ضمن إطار دعم المساعي الرامية لبناء اقتصاد أكثر تنوعاً.

وقالت كارلا كوفل المدير التنفيذي لمبادرة «بيرل»: «تعتبر الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة إحدى الركائز الأساسية لتنمية الاقتصاد؛ إذ توظف حالياً أكثر من 17 مليون شخص في منطقة دول الخليج العربي وحدها. وتشير التقارير إلى أن 30% فقط من هذه الشركات قادرة على الانتقال إلى مستوى أعلى من النمو والتطور، ويبرز هنا الدور الهام لتبني الممارسات الجيدة لحوكمة الشركات. لذا خصصت المبادرة موارد ضخمة لاستكشاف التحديات التي تواجه الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وتعزيز معدل الوعي بالفوائد التي تنطوي عليها الحوكمة الجيدة في الشركات. وتهدف جلسة مناقشة الطاولة المستديرة التي تم تنظيمها بالتعاون مع مجلس سيدات أعمال دبي إلى تسليط الضوء على الوضع الراهن للشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة».
وعلّقت رجاء القرق، رئيس مجلس سيدات أعمال دبي: «يوفر مجلس سيدات أعمال دبي منصة هامة لتحفيز وتشجيع الحوار الذي يرتكز على إحداث تأثيرات إيجابية ملموسة في المجتمع والاقتصاد. ومع تنامي أهمية الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في رسم ملامح مستقبل الاقتصاد في المنطقة، تضمنت جلسة الطاولة المستديرة والمناقشة البناءة حول حوكمة الشركات معلوماتٍ قيّمة ومفيدة جداً للشركات التي تسعى إلى تطوير أعمالها وتحقيق مزيد من النمو».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.