جناح الإمارات بمهرجان الجنادرية يمنح زواره فرصة التعرف على ملامح تراث الدولة الأصيل

أخبار الإمارات
18 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
جناح الإمارات بمهرجان الجنادرية يمنح زواره فرصة التعرف على ملامح تراث الدولة الأصيل
Satellite (3)

يواصل جناح الإمارات في مهرجان الجنادرية فعالياته لتعريف الجمهور من الأسر السعودية والسياح بالفنون التراثية العريقة والصناعات اليدوية التقليدية وغيرها من ملامح التراث الإماراتي الأصيل.

و شهد الجناح – الذي تشرف عليه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات والمؤسسات المعنية بالسياحة والثقافة والتراث في دولة الإمارات – اقبالا ملحوظا بفضل عروضه المتميزة وبرامجه المختلفة وتنوعه الثقافي.

ومن بين فعاليات الجناح السوق النسائي الإماراتي الذى أتاح للعائلات التعرف على الحرف اليدوية الإماراتية التي تبدعها أنامل الإماراتيات ومشاهدة الحياة القديمة على طبيعتها.

و يستعرض القائمون على المحال العادات والتقاليد القديمة لأهالي الإمارات إضافة إلى تفاصيل البيئة المحلية القديمة وكل ما يتعلق من حرف تقليدية وعادات وتقاليد وسلوكيات إنسانية واجتماعية.

ويرصد معرض الصور في الجناح مسيرة تطور دولة الإمارات ونمائها ورفاهيتها ونهضتها العمرانية في حين يحوي الجناح الإماراتي كتبا تراثية وصورا نادرة حول الصقارة فيما تعزف فى بيت شعر الربابة .

بينما يشهد قسم الصناعات التقليدية النسائية عروضا متميزة ورائعة للعديد من الحرف القديمة مثل التلي والسدو والخوص وفن نقوش الحناء وطهي الأكلات الشعبية التقليدية مع وجود ركن خاص لبيع هذه المنتجات ومجلس خاص بالنساء يستضيف زائرات الجناح فضلا عن انشطة ركن القهوة العربية وبئر تراثي وركن الصقارين .

وقال سعيد حمد الكعبي رئيس قسم الحرف والمنتجات التقليدية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة إن الجناح الإماراتي في الجنادرية يمنح زواره فرصة أكبر لمعرفة العديد من الأماكن السياحية في الإمارات كما أن التنوع في الفعاليات ساهم في بعث البهجة في قلوب الزائرين بما يزخر به من إمكانات تراثية حافلة.

و لفت إلى أن التميز والإبداع الذي نراه في هذه المشاركة يدل على أن هذا التعلق من قبل المجتمع والارتباط بالقيم ومعانيها والحرص على تطبيقها أفرز عددا من الصناعات التراثية والفنون التي تمثلها هذه الفعاليات المتعددة المستقاة من التراث والموروث الأصيل تحاكي ما كان بالأمس مما له ارتباط بعادة أصيلة أو يرمز إلى فضيلة وقيمة دينية واجتماعية كالشجاعة والحمية والكرم وأي أسلوب حياتي وسجية نبيلة موضحا أن الجناح الإماراتي يؤكد أن أهل الإمارات يعيشون حياة عصرية بنكهة الأصالة الخالصة لأنهم يجيدون التشبث بالتقاليد والعادات المتوارثة جيلا بعد جيل للوقوف في وجه العولمة التي غزت العالم دون استئذان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.