سعر النفط يستقر عند أعلى مستوى منذ تسعة أسابيع

طاقة و نفط
7 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
سعر النفط يستقر عند أعلى مستوى منذ تسعة أسابيع
s11200811125639
استقرت أسعار النفط قرب أعلى مستوى لها منذ تسعة أسابيع اليوم الاثنين، بعد أن عززتها بيانات توظيف قوية بالولايات المتحدة وتراجع طفيف فى عدد منصات الحفر الأمريكية على الرغم من أن ارتفاع إنتاج أوبك حد من المكاسب.
وارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة لخام القياس برنت ثمانية سنتات أو0.15 % إلى 52.50 دولار للبرميل. وارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للخام الأمريكى سبعة سنتات أو 0.14 % إلى 49.65 دولار للبرميل.
وارتفعت أسعار خامى القياس الدوليين لتقترب من أعلى مستوى لها منذ أوخر مايو عندما مدد منتجو النفط بقيادة أوبك اتفاقا لخفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يوميا حتى نهاية مارس المقبل.
وقال بنك (ايه.إن.زد) في مذكرة إن “أسعار النفط الخام ارتفعت بقوة بعد أن اعتبر المستثمرون أن بيانات(التوظيف بالولايات المتحدة) علامة إيجابية بالنسبة للطلب على النفط فى الولايات المتحدة .. كما عزز تراجع بسيط فى عدد منصات الحفر التى تعمل فى الولايات المتحدة الأسعار أيضا”.
وقالت وزارة العمل الأمريكية، إن الشركات فى الولايات المتحدة أضافت 209 آلاف عامل بشكل فاق التوقعات فى يوليو وزادت الأجور.
وأوضحت “بيكر هيوز” لخدمات الطاقة أن الشركات خفضت عدد منصات الحفر النفطية بواقع حفارة واحدة فى الأسبوع المنتهى فى الرابع من أغسطس لينخفض العدد الإجمالى إلى 765 منصة.
وعلى الرغم من تراجع عدد منصات الحفر الأسبوع الماضى فقد وصل إنتاج النفط فى الولايات المتحدة إلى 9.43 مليون برميل يوميا وهو أعلى مستوى له منذ أغسطس2015.
فى الوقت نفسه قال تقرير لمؤسسة (تومسون رويترز أويل ريسيرش) الأسبوع الماضى، إن صادرات أوبك من النفط الخام فى يوليو ارتفعت إلى مستوى قياسى بلغ 26.11 مليون برميل يوميا جاء معظمها من نيجيريا.
ومن المقرر أن يلتقى مسئولون من لجنة فنية مشتركة بين دول أوبك ودول من خارج أوبك فى أبوظبى يومى الاثنين والثلاثاء لبحث سبل تعزيز الالتزام باتفاق خفض الإنتاج.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.