«دبي الرياضي» ينظم مسيرة المشي 24 ساعة اليوم

أخبار الإمارات
23 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
«دبي الرياضي» ينظم مسيرة المشي 24 ساعة اليوم
ximage.jpg.pagespeed.ic.mKJY8TV0fX

تنفيذاً لمبادرات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، في تعزيز تحدي اللياقة البدنية ونشر الوعي بأهمية ممارسة الرياضة المجتمعية والنشاط البدني وجعلها أسلوب حياة يومي على مدار العام. انطلقت في تمام الساعة السابعة والنصف صباح اليوم، النسخة الثانية لفعالية «مسيرة دبي للمشي 24 ساعة»، إحدى المبادرات التي ينظمها مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع عدد من الهيئات والمؤسسات الحكومية في دبي.

وتنفرد بها «دانة الدنيا» على مستوى المنطقة، حيث سيطوف الآلاف من المشاركين لمدة 24 ساعة متواصلة أرجاء «دانة الدنيا» لإيصال رسالة تهدف إلى تحفيز المجتمع على تبني الرياضة والنشاط البدني كأسلوب حياة أكثر صحة ونشاطا وسعادة.

انطلاقة

وكشف مجلس دبي الرياضي، أن الانطلاقة ستكون من منطقة الشاطئ خلف «سن سيت مول» في جميرا، ليقطع المشاركون مسافة إجمالية تبلغ 100 كلم يسيرون خلالها على الممشى المخصص لممارسة رياضة المشي والجري على شاطئ بحر جميرا بعيداً عن حركة سير السيارات والطريق الرئيسي حتى يصلوا إلى فندق جميرا بيتش المجاور لبرج العرب، ثم يعود المشاركون من ذات الطريق وصولاً إلى قناة دبي المائية.

حيث يسيرون على حافة القناة وصولاً إلى منطقة مراسي الخليج التجاري ثم يعودون من ذات الطريق إلى نقطة النهاية خلف «سن سيت مول» وهي المسافة التي تبلغ 25 كيلومترا ويقطعها كل فريق 4 مرات عبر المجموعات الأربع في حركة مشي متواصلة تستمر لمدة 24 ساعة حتى الساعة السابعة والنصف صباح يوم غد الجمعة.

تجاوب

كما لقيت مبادرة مجلس دبي الرياضي، تجاوباً كبيراً من المؤسسات الحكومية والخاصة، حيث ستكون المشاركة على شكل فرق تقوم بالسير بصورة متتابعة على أوقات متواصلة لإتمام 24 ساعة من المشي يشارك فيها كافة أطياف المجتمع من مواطنين ومقيمين، وحتى زوار الإمارة الذين ينتهزون الفرصة دائماً لممارسة النشاط الرياضي فيها.

وأكمل مجلس دبي الرياضي إتمام كافة إجراءات الأمن والسلامة للحفاظ على صحة المشاركين من حدوث أي إصابات وتوعيتهم بكيفية المشاركة بالشكل السليم، وعقد المجلس في مقره ورشة عمل لمديري فرق المؤسسات المشاركة، وشرح كيفية احتساب نتائج المشاركين بعد انتهاء الفعالية، كما تم تسليم القمصان الخاصة بالحدث إلى مديري الفرق المشاركة والمثبت عليها الأرقام مع خارطة الطريق والشرائح الإلكترونية ليقوم كل مدير فريق بتوزيعها على أعضاء فريقه المشاركين.

كما تم تشييد قرية للمسيرة على الشاطئ خلف «سن سيت مول» تضم مناطق لتقديم الدعم الطبي وغرفتين للمساج واحدة للرجال والثانية للنساء، وكذلك مركزا إعلاميا ومنطقة للضيوف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.