تعاون بين اتحاد الكرة والأوراق المالية في مجالات الحوكمة

أخبار الإمارات
16 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
تعاون بين اتحاد الكرة والأوراق المالية في مجالات الحوكمة
355

أكد سلطان المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع أن المؤسسات الرياضية في الدولة تلعب أدوراً تنموية مهمة تتخطى حدود الأنشطة الرياضة إلى تقديم منتج رياضي احترافي متميز على مستوى عالمي يسهم في رفع مكانة الدولة وتعزيز سمعتها في المحافل والسجلات الرياضية.
وأشار وزير الاقتصاد إلى أن اهتمام اتحاد الكرة بالأخذ بالأساليب العلمية المتطورة في إدارة الأندية الرياضية، والنظر إليها ككيانات اقتصادية تسهم في خطة التنمية بالدولة، مبادرة استثنائية تضع أسس ومعايير لبناء شراكة استراتيجية بين الجهة التنظيمية لقطاع الأسواق المالية ممثلة في هيئة الأوراق المالية والسلع واتحاد كرة القدم، بهدف تعزيز القدرة التنافسية للأندية الرياضية في دولة الإمارات، ولفت إلى أن الاندماجات التي تتم بين عدد من الأندية الرياضية في الدولة من شأنها تأسيس مؤسسات رياضية عملاقة وقوية قادرة على المنافسة إقليمياً ودولياً في مختلف المحافل والمنافسات الرياضية.
جاء ذلك تعقيباً على مذكرة التفاهم التي وقعتها كل من هيئة الأوراق المالية والسلع واتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم واستهدفت تعزيز التعاون بينهما في مجالات الإدارة الرشيدة والحوْكمة، وتقديم المشورة والدعم الفني فيما يخص عمليات الاندماج بين المؤسسات الرياضية، وتعزيز الجهود الرامية إلى الدفع باتجاه تحول المؤسسات الرياضية إلى شركات مساهمة عامة.
وقع المذكرة عن الهيئة د. عبيد الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة بالإنابة والمهندس مروان بن غليطة رئيس اتحاد كرة القدم.
ويتعاون الطرفان على صعيد دعم وتعميق مفهوم الحوكمة لدى المؤسسات الرياضية بالدولة من خلال تنظيم مؤتمر حول حوكمة الشركات والمؤسسات الرياضية وأندية كرة القدم في الإمارات، كما توفر الهيئة خبراتها ومشورتها للاتحاد للمساهمة في إعداد دليل لحوكمة شركات وأندية كرة القدم في الإمارات.
وفيما يخص التوعية الاستثمارية، تقوم الهيئة بتنظيم ندوات وورش عمل متخصصة في مجال حوكمة الشركات لأعضاء مجالس أندية كرة القدم الإماراتية، كما توفر خبراء ومستشارين من جانبها لتقديم محاضرات وندوات عن أسس وقواعد الاستثمار في الأسواق المالية للاعبي كرة القدم المحترفين المسجلين في أندية الدولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.