دبي: كيوتو بين يديك

أخبار الإمارات
7 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
دبي: كيوتو بين يديك
travel-070218-3

تشتهر كيوتو اليابانية بتقاليدها العريقة، وأزهار الكرز الخلابة التي تتفتح في شهر أبريل (نيسان) من كل عام، التوقيت نفسه الذي يقام فيه مهرجان الرقص المعروف باسم «مياكو أودوري» في مسرح كيوتو، حيث ينتظر الكل ظهور الأختين جيكو ومايكو، لتغنيا وترقصا أمام الجمهور مرة واحدة في السنة.
لكن إذا لم تستطع الذهاب إلى كيوتو، فإن كيوتو مستعدة للحضور إليك في دبي. هذا ما يؤكده معرض في «إمبتي كوارتر غاليري» الواقع في مركز دبي المالي العالمي، للمصور الفوتوغرافي الأسترالي روبرت فان كوزفيلد، الحائز على عدة جواز مرموقة في هذا الميدان.
يعتبر المعرض الممتد حتى 16 مارس (آذار) 2018 احتفالا بروعة الفن والحياة لمدينة كيوتو اليابانية، من خلال صور استغرق إنجازها خمس سنوات. بطلتا هذه الصور هما الأختان، وهما فنانتان مشهورتان في الموسيقى، من الغناء إلى العزف على الآلات الموسيقية التراثية، مثل شاميسن، والقيثارة الكوتو، وتسوتسومي (طبل صغير)، والغيتار، وفوي (الناي).
ويسجل المعرض أيضا مراسم تحضير وشرب الشاي الياباني وحسن الضيافة، وأزياء الكيمونو، والمكياج، وغيرها من الأمور التي تدخل في صلب الثقافة اليابانية القديمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.