دبي تطلق التطبيق الذكي لتراخيص البناء الأول بالمنطقة

أخبار الإمارات
24 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
دبي تطلق التطبيق الذكي لتراخيص البناء الأول بالمنطقة

1024 9 - مجلة مال واعمال

أطلقت لجنة تطوير إجراءات تراخيص أعمال البناء في دبي، التطبيق الذكي “دبي لتراخيص البناء”، الأول من نوعه في المنطقة.

ويشمل التطبيق الذكي جميع إجراءات الدوائر الحكومية لتراخيص المباني؛ ما يعد إنجازاً غير مسبوق في هذا المجال.

وقال داود الهاجري المدير العام لبلدية دبي: “إن لجنة تطوير إجراءات تراخيص أعمال البناء، اتخذت العديد من الإجراءات والخطوات النوعية السباقة، للارتقاء بمناخ الاستثمار والبناء، وتذليل المعوقات، وقطعت شوطاً طويلاً في تهيئة بيئة الاستثمار، وتيسر الإجراءات”.

وأكد الهاجري، على أنها اعتمدت التكنولوجيا والابتكار والإبداع، لتسهيل تأسيس المشروعات، ومساعدة نمو وازدهار قطاع الأعمال، ودعم تنافسيته، وقامت من خلال لجنة تطوير إجراءات تراخيص أعمال البناء في إمارة دبي، بتطوير خدمة التراخيص”.

كما أشار مدير عام البلدية، إلى تقليص عدد الخطوات إلى 5 خطوات؛ ما يعد إنجازاً مهماً بكافة المقاييس.

وأضاف: “إن الإنجاز يأتي نتيجة السعي الطموح، مشيداً بتعاون كافة الأطراف ذات الصلة، وجميع الدوائر والهيئات الحكومية، والذي كان ركيزة أساسية للتوصل إلى هذا الإنجاز”.

وقال عضو لجنة تطوير إجراءات تراخيص أعمال البناء: “يمكّن التطبيق من معرفة حالة المعاملة من مشاريع ومبانٍ، بالإضافة للأنظمة والتشريعات، وقائمة المقاولين والاستشاريين المؤهلين لدى بلدية دبي، حيث يبلغ عدد المقاولين المسجلين نحو 6000 مقاول”.

ونوه مروان المحمد، على أن عدد الاستشاريين يبلغ نحو500 استشاري”.

ويعتبر التطبيق الذكي نافذة موحدة لمعايير البناء على مستوى دبي، ضمن لائحة موحدة، يجري الإعداد لها، لتكون من أكثر لوائح البناء تميزاً، ليس فقط على مستوى المنطقة، ولكن على مستوى العالم.

فيما سيتبع ذلك مرحلة أخرى، هي إشراك القطاع الخاص والمطورين العقاريين في تسجيل مواد البناء الجديدة الابتكارية على وجه الخصوص، وغير المسجلة، لا سيما تلك التي تتمتع بمواصفات عالية، تتماشى مع توجهات دبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.