“المقاولين” تشيد بتجاوب رئيس الوزراء مع مطالب النقابة

3 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
“المقاولين” تشيد بتجاوب رئيس الوزراء مع مطالب النقابة
976525550d3dc1f93b88c7c370c2c80b

أشاد نقيب المقاولين، المهندس أحمد اليعقوب، بتجاوب رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز مع مطالب وملاحظات النقابة المتعلقة بقطاع المقاولات والإنشاءات.

وقال، في تصريح اليوم الاثنين حول اللقاء الذي جمعه برئيس الوزراء في رئاسة الوزراء، مساء امس، إن الحكومة وافقت على مقترح النقابة بتشكيل لجنة وزارية لمتابعة مطالب ومقترحات النقابة التي تهدف إلى تنشيط القطاع ودفع عجلة مساهمته في التنمية الاقتصادية.

وأضاف أن قطاع الإنشاءات يقوم بتشغيل 142 مهنة موازية وحليفة، وتبلغ مساهمته في الاقتصاد الوطني 18 بالمئة من الناتج المحلي.

وعرض اليعقوب، خلال اللقاء، التحديات التي تواجه قطاع المقاولات وأبرزها، اختلال تصنيف قطاع الإنشاءات في قانون ضريبة الدخل الذي صنف المقاولات ضمن نطاق الخدمات، رغم أنه قطاع صناعي بامتياز، وأن هذا الاختلال أفقد الاردن فرصة تدريب وتشغيل حوالي 30 ألف مواطن على حساب المنظمات الدولية التي قامت بدعم تشغيل العمالة السورية في القطاع الصناعي وفقا للاتفاقيات التي وقعتها مع وزارة التخطيط.

وأوضح أنه نتج عن هذا الاختلال سلسلة معيقات للقطاع حالت دون تصدير قطاع المقاولات في المملكة، علما أن سمعة المقاول الأردني مشهود لها عربيا وعالميا، مشيرا إلى أن الدكتور الرزاز أبدى تجاوبه مع مقترح إنشاء هيئة لتطوير المقاولات والإيعاز للجهات المعنية بضرورة الإسراع في إنشائها.

وتم خلال اللقاء، التطرق الى المطالبات المالية على مؤسسات القطاع العام، والحاجة لتطوير التشريعات الناظمة لقطاع الإنشاءات القادر على احداث 30 الف فرصة عمل في وقت قصير اذا ما ضمنت التشريعات تطبيق قانون البناء الوطني وتطوير كودات البناء بما يضمن استخدام الطوبار الميكانيكي ومشروع القصارة الميكانيكية، إضافة إلى الفوائد البيئية الناتجة عن استخدام هذه التقنيات الحديثة وتطبيقها في المشاريع الحكومية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.