تطبيق «2GIS» يحول عجمان إلى مدينة ذكية

admin
أخبار المال و الاعمالعربي
admin9 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تطبيق «2GIS» يحول عجمان إلى مدينة ذكية
10

أحرزت إمارة عجمان خطوة جديدة في مشروع المدينة الذكية، بعد توقيع اتفاقية بين بلدية عجمان وإدارة تطبيق دليل الوجهات التجارية والترفيهية 2GIS. وبهذا تكون عجمان، بعد اكتمال المشروع، الإمارة الثانية بعد دبي التي يغطيها تطبيق 2GIS الشامل، والذي يوفر دليل أعمال مفصّلا عن الشركات في مختلف القطاعات.

وستضم خريطة عجمان الذكية خرائط ثلاثية الأبعاد عالية الدقة ودليلاً شاملاً لمعلومات البنى التحتية المتواجدة حالياً بالإضافة إلى المشاريع المخطط لها مستقبلاً في المنطقة. فيما سيستغرق تطوير تطبيق مدينة عجمان الذكية بضع أشهر لتغطية مخطط مدينة عجمان والتي تبلغ مساحتها 460 كيلومترا مربعا.

انتشار التطبيق

وقال بلال بسيسو، نائب الرئيس لتطوير الأعمال في2GIS الإمارات ان الإطلاق الناجح لنسخة دبي الذكية لعب دوراً مهماً في توسيع نطاق استخدام تطبيق 2GIS في الإمارات الأخرى.

وأضاف بسيسو أنه ومع تحميل أكثر من 33,000 هاتف محمول للتطبيق بالإضافة إلى 500,000 مستخدم منذ إطلاقه، كان لابد من تسريع خطة انتشار تطبيق 2GIS ليغطي الإمارات بشكل كامل.

وأكد أنه ومع مرور الإمارة بفترة تطوير شامل، خصوصاً فيما يتعلق بقطاع العقارات وتجارة التجزئة، أتت التوسعة في الوقت المثالي لتضم مدينة عجمان بعد أن أدركنا وجوب الإسهام في تطوير الإمارة وخاصة في الوقت التي تشهد فيه ازدهاراً ملفتاً في مجال البنى التحتية.

وأشار نائب الرئيس لتطوير الأعمال في2GIS الإمارات: «نود أن يكون التطبيق في متناول سكان الإمارة وفي صدارة التطبيقات التي تزود المستهلك بدليلٍ شامل للوجهات التجارية. وما زلنا نعمل جاهدين على ايصال تطبيق 2GIS ليشمل باقي الإمارات».

المعلومات الجغرافية

وقد أعربت بلدية عجمان للتخطيط عن التزامها وتعاونها مع 2GIS بتوفير بيانات نظم المعلومات الجغرافية والتي ستسهم بدورها في تأكيد المعلومات التي تم جمعها من قبل مختصي 2GIS وبالتالي جعل خريطة مدينة عجمان الذكية أكثر تفصيلاً ودقة.

وأضاف بلال بسيسو: «نتيجة لذلك سيصبح من السهل على المقيمين ورجال الأعمال في مدينة عجمان الحصول على دليل مفصل ومحدّث لمختلف المواقع التي يحتاجونها في حياتهم اليومية وفي مختلف القطاعات». وبالنيابة عن بلدية عجمان وقع الاتفاقية يحيى إبراهيم، المدير العام لبلدية عجمان وهيئة التخطيط وكان ضمن الحاضرين المهندس خليفة الفلاسي مدير قسم البناء وعلي مال الله الشحي، مدير مركز GIS الإمارات وبلدية عجمان ورفيق كازانجيان نائب الرئيس للعلاقات العامة في 2GIS الإمارات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.