“الصندوق العقاري السعودي” يطرح القرض المعجل بمرابحة 1% مطلع رمضان

عقارات
29 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
“الصندوق العقاري السعودي” يطرح القرض المعجل بمرابحة 1% مطلع رمضان
-436959

كشفت صحيفة سعودية عن توجه صندوق التنمية العقارية إلى إطلاق العمل بالقرض المعجل مع أحد البنوك المحلية، وذلك في سبيل خطته الهادفة إلى تقليل قوائم الانتظار لحصول المستحقين على القرض العقاري.

وأفادت صحيفة “الرياض” وفق مصادر لها أن الصندوق العقاري نجح في خفض نسبة المرابحة على القرض إلى 1% فقط، بحيث تصل تكلفة القرض إلى 75 ألف ريال لمدة خمس عشرة سنة، مبيّنة أنها تدفع بعد إتمام السداد للبنك، إلى الصندوق العقاري على أقساط ميسرة لمدة خمس سنوات، وجميع التعاملات مجازة من الهيئات الشرعية في البنك الذي سيطرح الخدمة خلال الأيام المقبلة.

وبين المصدر ذاته أن الصندوق قام بالتفاوض مع جميع المصارف المحلية لتحقيق أقصى فائدة لمصلحة المواطن للوصول لتكلفة تعتبر منخفضة جدا بالمقارنة مع أسعار سوق التمويل وفقاً للأسعار الحالية.

وأضافت صحيفة “الرياض” أنه من المتوقع أن يتم طرح المنتج الجديد الذي يعتبر إحدى ثمار الشراكة بين الصندوق العقاري والمنشآت التمويلية والبنوك مطلع شهر رمضان المبارك لهذا العام.

وبينت أن أسعار التمويل منخفضة جداً مقارنة مع اسعار التمويل وفقاً للأسعار الحالية، مشيرة إلى أنها جاءت بعد عمليات تفاوض مع جميع البنوك لتحقيق أقصى فائدة لمصلحة المواطن.

وكان صندوق التنمية العقارية قد باشر في تطبيق المعايير الأهلية والضوابط التي اعتمدها مجلس إدارة الصندوق، على المقترضين الذين صدرت لهم الموافقات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.