الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة تعقد افطارا بعنوان “الفرص ومجالات التعاون السياحي للأردن في المنطقة”

سياحة
13 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة تعقد افطارا بعنوان “الفرص ومجالات التعاون السياحي للأردن في المنطقة”

DSC_5345

عقدت الجمعية الاردنية للسياحة الوافدة افطارا تحت عنوان ” الفرص ومجالات التعاون السياحي للأردن في المنطقة ” ضمن سلسلة اللقاءات التي تقيمها الجمعية، تحت رعاية وزيرة السياحة والآثار لينا عناب، وبحضورسفير جمهورية مصر العربية لدى الأردن سعادة السيد طارق عادل كضيف الشرف. وتأتي هذه السلسة من اللقاءات كمحاولة لدراسة الوضع السياحي المتأزم في الأردن والبحث عن افكار واسواق جديدة لجذب السياح الى الأردن. وقد شارك في هذا اللقاء، والذي اقيم بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية، عدد من الأعضاء العاملين والمؤازرين للجمعية بما في ذلك شركات السياحة والسفر والفنادق و شركات النقل ، وشركات الاستثمار السياحي، إضافة إلى عدد من ممثلي القطاع بما في ذلك وزارة السياحة والآثار ، هيئة تنشيط السياحة ، لجنة موقع المغطس، متحف الأردن، والجمعيات السياحية الاخرى ، وشركات الطيران، وغيرها.DSC_5208

وقد قامت السيدة غادة النجار، رئيس مجلس ادارة الجمعية، باعطاء نبذة عن الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة وعن برامجها والخدمات المختلفة التي توفرها لأعضاءها من تدريب وتطوير المهارات، وتوفير المعلومات المختلفة المتعلقة بالسياحة والتغيرات العالمية، وايجاد فرص للتسويق بالتعاون مع الأعضاء وهيئة تنشيط السياحة، وترتيب اللقاءات المختلفة والعمل مع الحكومة لايجاد حلول للمشاكل التي يواجهها قطاع السياحة الوافدة، وأخيرا مساندة بعض البرامج التي تساعد أعضاء الجمعية على تبني المسؤولية المجتمعية.
بينما قام عضو مجلس ادارة الجمعية السيد ناصر زعترة، وكيل شركة مصر للطيران، بتسليط الضوء على المزايا والفرص المتوفرة لتشجيع السياحة البينية بين الأردن ومصر، وبالأخص لتشجيع السياحة المصرية للأردن بأنواعها مثل السياحة الدينية والثقافية والمؤتمرات وغيرها. وقال: “تشير التقارير ان النمو الاقتصادي المصري تضاعف في العام 2015 بعد اربع اعوام من النمو البطيء مما اعاد الثقة والاستقرار لدى القطاع الخاص والعام. وبرغم التضخم المالي في بداية عام 2016 ونقص العملة الصعبة الى أن السياحة الداخلية والخارجية في جمهورية مصرالعربية في نمو مستمر”.DSC_5340
وأكد زعترة “أنه وبرغم المزايا المتعددة امام الأردن لترويج للسياحة الأردنية في مصر، كالتقارب الجغرافي، والثقافي واللغوي، وسهولة الحركة بين البلدين، الى أن هنال بعض التحديات مثل عدم توفر الربط السياحي البحري بين ميناء العقبة وسائر موانئء البحر الأحمر، وضرورة تخفيض أسعار الفنادق للسياح المصريين، والعمل على استراتيجية مشتركة لاستقطاب السياح الأجانب ضمن برامج مشتركة والتنسيق بين البلدين فيما يخص الجنسيات المقيدة”.
من جانبها تحدثت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب عن أنشطة الوزارة و هيئة تنشيط السياحة والبرامج السياحية الترويجية في مصر، حيث قامت الوزارة وهيئة تنشيط السياحة بالتعاون مع القطاع الخاص بزيارة ترويجية الى مصر في نهاية العم 2016 بهدف استقطاب السياحة القبطية للأردن . وصرحت الوزيرة بأن عدد السياح المصريين الوافدين الى الأردن أقل بكثير من عدد السياح الأردنيين الذين يزورون مصر سنويا.DSC_5160

من ناحيته أعرب سعادة السفيرطارق عادل عن انبهاره بالأردن والمنتج السياحي والثقافي لديه، وأكد أن هناك نقص في الترويج للمنتج السياحي الأردني في مصر، والذي بوجوده من المؤكد أنه سيجتذب العديد من السياح المصريين لزيارة الأردن.

ومن الجدير بالذكر أن الجمعية لاقت دعماً من جهات عديدة ساهمت في انجاح هذا الافطار الذي اقيم في فندق كراون بلازا عمان، مثل شركة فجر الأردنية المصرية لنقل وتوريد الغاز الطبيعي والتي تقوم بتنفيذ وتشغيل المرحلة الثانية من خط الغاز العربي بالمملكة الأردنية الهاشمية،وشركة مصر للطيران وشركة زعترة للسياحة والسفر، وبالأخص من البنك العقاري المصري العربي، والذي يعتبر من أقدم البنوك في مصرحيث تأسس عام 1880 و لديه فروع موزعة ما بين مصر والأردن وفلسطين بالإضافة إلى شبكة من المراسلين في كافة أنحاء العالم. ويقدم البنك خدماته كبنك تجاري حيث يوفر لعملائه حزماً شاملة ومتكاملة من الخدمات المصرفية للشركات والافراد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.