جبل سليميش الأخضر

سياحة
29 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
جبل سليميش الأخضر
29

جبل سليميش، في ربوع الريف الأخضر ضمن واحدة من أجمل مناطق القارة الأوروبية، يقف جبل سليميش الذي كان بركاناً في السابق ليزين السهول الخضراء في مقاطعة أنتريم بإيرلندا الشمالية.

الكثير من القصص تنسج حول الجبل ويحب الكثيرون زيارته لارتباطه بقصة القديس باتريك، الذي وجد في كتاباته الخاصة بحياته قصة عن اختطافه من قبل القراصنة الذين أجبروه على العمل كراع للأغنام، حيث كان يلجأ إلى الجبل المعزول للصلاة والدعاء والاستمتاع بجمال الطبيعة العذراء، حيث أقام قرب الجبل لأكثر من ستة أعوام.

تاريخ جبل سليميش يعود إلى آلاف السنوات ويعتبر من بقايا الحقبة التي امتلأت فيها المنطقة بالبراكين الثائرة، ويظهر ذلك واضحاً في نوعية الصخور البركانية المتواجدة فيها، ويتزين جبل سليميش والسهول المحيطة به بلباس أخضر مدهش يكسبه منظراً غاية في الروعة، كما يوجد في الجبل كنيسة تعتبر من أقدم الكنائس في إيرلندا الشمالية.

يستقبل جبل سليميش الزوار على مدار العام من مختلف أنحاء بريطانيا والعالم، وينظم العديد من الرحالة مسيراً سنوياً في يوم القديس باتريك حيث يجوبون السهول المحيطة والطرق الحبلية وصولاً إلى قمة الجبل، حيث يلتقطون الصور ويتستمتعون بالمشهد الرائع الذي يطل على السهول وقطعان الأغنام التي تعيش برغد في الوادي المشمس.

يمكن الوصول بسهولة للجبل عبر اتخاذ الطريق 42 من قرية بروشين واستخدام الطريق الحجري الذي يبلغ طوله 108 أمتار ااذي قد يصبح رطباً في الأيام الممطرة، كما يوجد في الموقع أماكن لركن السيارات ومقاعد للجلوس وتناول الطعام والاستمتاع بالنزهات.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.