الإمارات الأكثر جذباً في «إكسبو ميلانو»

15 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الإمارات الأكثر جذباً في «إكسبو ميلانو»

702

أشاد عدد من مسؤولي أجنحة الدول العربية المشاركة في «إكسبو ميلانو 2015» بجناح الإمارات المشارك في المعرض، مؤكدين أنه من أفضل وأرقى وأكثر الأجنحة تنظيماً وجذباً للجمهور. وأضاف المسؤولون إن الجناح نجح في المزج بين ثقافة وتراث وماضي الأجداد وبين الحاضر والنهضة التي شهدتها الإمارات باستخدام تقنيات عالية لتقديم مضمون ثري يستعرض مسيرتها ومراحل تطورها.

وقال المسؤولون إن استضافة الإمارات لـ «إكسبو دبي 2020» هو فخر وشرف لكل الدول العربية وسيحدث نقلة في المنطقة العربية .. مؤكدين دعمهم لدبي في استضافتها لهذا الحدث العالمي.

كما أكدوا ضرورة مشاركة الدول العربية في معارض الإكسبو باعتبارها فرصة للتعريف بدور العرب في الحضارة العالمية وفي القضايا التي تمس البشرية وإنجازاتها وجهودها في ذلك فضلاً عن أنه منصة دولية لبناء جسور التواصل الإنساني والحضاري بين شعوب وثقافات العالم.

ووصف محمد البداح مدير جناح الكويت في «إكسبو ميلانو»، جناح الإمارات بالمتميز وبأنه نجح في الدمج بين ثقافة الماضي والحاضر وأظهر اهتمام الدولة بإيجاد حلول مستدامة لقضايا الماء والغذاء والطاقة والبيئة وإطلاع العالم على هذه الحلول. وأكد محمد سعيد البلوشي مدير تشغيل جناح قطر في إكسبو ميلانو أنه جناح متميز يتضمن مادة فنية غنية بالمعلومات ومتوافقة مع شعار المعرض.

 واعتبر أسعد أبو الراغب مدير الجناح الأردني جناح الإمارات من أفضل وأرقى الأجنحة في الإكسبو لما يحتويه من مضمون قيم يحكي ثقافة الماضي بأسلوب الحاضر ويجسد إنجازات الإمارات في مجالات الاستدامة والحفاظ على الغذاء، داعياً زوار المعرض لزيارة الجناح الإماراتي ومشاهدة عروضهم المميزة.

حداثة وأصالة

وأثنى أسامة أبو علي نائب المفوض العام لجناح دولة فلسطين على تنظيم جناح الإمارات وتميزه حيث مزج بين الحداثة والتكنولوجيا مع الأصالة والحفاظ على التراث والهوية واستعراضها بوسائل تكنولوجية عالية ومتقدمة .. مضيفاً إن أكبر دليل على نجاح الجناح هو انتظار الزوار في صفوف طويلة لزيارته.

وعن استضافة دبي لـ «إكسبو 2020»، قال البداح إن فوز دبي باستضافة الإكسبو 2020 هو فخر لكل العرب .. مشيراً إلى أن الجناح الكويتي خصص ركناً للتعريف والتسويق لاستضافة الإمارات للإكسبو.

وأوضح البلوشي أن المهم في الاستضافة أن إكسبو 2020 سيكون لأول مرة في دولة عربية من دول مجلس التعاون .. مؤكداً أن كل الدول العربية ستسعى لدعم هذه الاستضافة وإنجاحها.

كما أكد أبوعلي أن استضافة دبي لـ «إكسبو 2020» سيحدث نقلة في تاريخ الإكسبو خاصة لأن الإمارات من أكثر الدول العربية تطوراً من الناحية الاقتصادية وتحظى بتنوع ثقافي وبشري كبير فضلاً عن كونها بلد الفرص وأسهمت قيادتها الحكيمة في وصولها لمكانة عالمية مرموقة .. مشيراً إلى أن استضافة دبي للإكسبو ستكون مكسباً للمعرض قبل أن تكون مكسباً لدبي نفسها.

نقلة

وأكد خالد إسماعيل مدير الجناح المصري أن استضافة دبي لـ «إكسبو 2020» ستكون نقلة للمنطقة العربية بصفة خاصة ومنطقة الشرق الأوسط عامة .. مشيراً إلى أن دبي متميزة في صناعة المعارض على مستوى العالم ولديها نشاط ملحوظ في هذا المجال ولديها الكفاءة والقدرة والإمكانات لتنظيم الإكسبو وهي تسوق له بشكل متميز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.