اقتصادية دبي تطلق ملتقى شراكة مجتمع الأعمال

معارض ومؤتمرات
28 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
اقتصادية دبي تطلق ملتقى شراكة مجتمع الأعمال

1024 16 - مجلة مال واعمال

تستعد دائرة التنمية الاقتصادية في دبي لإطلاق النسخة الثالثة من ملتقى شراكة مجتمع الأعمال في دبي 2019، الذي ينطلق بتاريخ 30 يناير 2019، المبادرة التي تجمع ممثلي مجالس ومجموعات الأعمال تحت سقف واحد بهدف تعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، والتعاون معاً من أجل الاستثمار وتطوير اقتصاد دبي على نحو مستدام. وتهدف شراكة مجتمع الأعمال مع استراتيجية اقتصادية دبي الرامية إلى تطوير السياسات والخطط الاقتصادية لدعم نمو القطاعات الاستراتيجية في إمارة دبي.

جاء الإعلان عن تفاصيل الملتقى في مؤتمر صحفي أقيم في دبي، حيث استعرض اللقاء أبرز المحاور والمبادرات المبتكرة التي سيتم الإعلان عنها بالتفصيل في الحدث. كما يجمع ملتقى شراكة مجتمع الأعمال 2019 الذي يقام تحت شعار “شراكة، استشراف، تعاون”، ما لا يقل عن 300 من ممثلي مجالس ومجموعات الأعمال، إلى كبار المسؤولين وأصحاب القرار من القطاع الحكومي.

وعلى نحو متصل، قال محمد شاعل السعدي، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الاستراتيجية المؤسسية في اقتصادية دبي: “نحن سعداء للاستمرار في طرح هذه الفعالية الاستراتيجية للعام الثالث على التوالي، والتي نسعى من خلالها إلى الحفاظ على علاقات بناءة مع شركائنا من القطاع الخاص، وتبادل وجهات النظر في كافة المجالات على نحو النمو والتطور، والعمل على صياغة الاستراتيجيات والأعمال، وطرح المبادرات الجديدة والمبتكرة في القطاعين الحكومي والخاص”.

وأضاف السعدي: “يوفر الملتقى منصة للتفاعل المباشرة مع كافة شركاء المصلحة بحيث يمكننا التنبؤ بالتحديات المتعددة التي نواجهها على مستوى نظام العمل في القطاعات المختلفة، واستشراف الفرص الواعدة والتمكين نحو الجهوزية للمستقبل، نحن نؤمن أن المبادرات التي سيتم الإعلان عنها في الحدث ستسهم على نحو فعال في خلق قيمة اقتصادية جديدة لإمارة دبي”.

وأشار السعدي إلى أن اقتصادية دبي تهدف من خلال الملتقى إلى مشاركة مجتمع الأعمال حول الإصلاحات والمبادرات المشجعة للأعمال، وإلقاء الضوء على خارطة المشاريع المقبلة لدى اقتصادية دبي، ورفع مستوى التفكير الإبداعي بين القطاعين الحكومي والخاص، واغتنام الفرص المستقبلية التي تساهم في نمو إمارة دبي.

وتتضمن أجندة الملتقى سلسلة من النقاشات والجلسات الحوارية، إلى جانب تسليط الضوء على عدد من النتائج حول كيفية تأثير التوجهات العالمية البارزة على قطاعات الأعمال في دبي، ويتضمن الحدث، جلسة نقاشية يشارك فيها كل من: سعادة المهندس محمد أحمد الشحي وكيل الوزارة للشؤون الاقتصادية في وزارة الاقتصاد، وسعادة عبدالله البسطي الأمين العام في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بدبي.

ويتضمن الملتقى منصة حوارية لمناقشة التحديات المستقبلية لقطاع التجزئة بإمارة دبي، ويشارك فيها: آندريا جوردن، مدير إدارة بيع التجزئة في حي دبي للتصميم، وراهول ميسرا، نائب الرئيس في مجموعة أعمال التجزئة بمجموعة إيروس، ومنى النعيمي خبير في اقتصادية دبي، والدكتور علي العزاوي، مستشار في دبي الذكية، ودارمن فيد، الرئيس التنفيذي للتجارة الإلكترونية في مجموعة أبرال، والدكتورة كاثي شين، بروفيسور في جامعة ولونجونج.

واقتصادية دبي هي هيئة حكومية تختص بوضع وإدارة الأجندة الاقتصادية لإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. وتقدم دائرة التنمية الاقتصادية كل الدعم لعملية التحول الهيكلي التي تشهدها إمارة دبي إلى اقتصاد متنوع ومبدع هدفه الارتقاء ببيئة الأعمال وتعزيز مستويات النمو في الإنتاجية. وتعمل دائرة التنمية الاقتصادية مع المؤسسات التابعة لها على وضع الخطط والسياسات الاقتصادية، وتعزيز نمو القطاعات الاستراتيجية، وتوفير الخدمات لكافة رجال الأعمال والشركات المحلية والدولية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.