الأردن يفتتح متحف النبي لوط جنوب البحر الميت

admin
سياحة
admin20 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
الأردن يفتتح متحف النبي لوط جنوب البحر الميت

متحف لوط  - مجلة مال واعمالمال و اعمال

افتتح وزير السياحة والآثار الأردني نايف الفايز متحف النبي لوط (عليه السلام) في منطقة غور الصافي جنوب البحر الميت (45 كيلومتراً غرب عمان)، وذلك بمناسبة يوم المتاحف العالمي.

وقال الفايز “إن هذا المتحف الذي وصلت تكلفته إلى 990 ألف دينار أردني أنشأته الوزارة لإيجاد نقطة جذب سياحية مهمة تضاف إلى الطريق السياحي الممتد من البحر الميت شمالاً إلى العقبة جنوباً ضمن منظومة المواقع الدينية الممتدة في غور الأردن والتي من أهمها موقع المغطس ومقامات وأضرحة الصحابة وميناء هيرودس، وربطها مع مواقع مأدبا الشهيرة ومكاور الكرك لتشكل مع بعضها بانوراما تحكي قصة الزمان والمكان وتعيد لهذه المواقع حضورها على خريطة السياحة العالمية”، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف أن المتحف يتكون من قاعات عرض ومختبر لصيانة المعروضات ومخازن حديثة ذات مواصفات جيدة ومكاتب للإدارة وقاعة عرض بالصوت والصورة والفيديو، إضافة إلى وجود تسهيلات لتقديم وجبات طعام خفيفة ومرافق صحية حديثة لخدمة الزوار والسياح ومحل لبيع الهدايا التذكارية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.