السياحة أكبر من أن تفشل تحذر مساعدة الوزير السعودية وهي تطالب الحكومات بالتصعيد

سياحة
28 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين
السياحة أكبر من أن تفشل تحذر مساعدة الوزير السعودية وهي تطالب الحكومات بالتصعيد

مجله مال واعمال – الرياض  – صناعة السياحة “أكبر من أن تفشل” ، وفقًا لما ذكرته مساعدة وزير سعودية عندما تذرعت بالانهيار المصرفي عام 2008 لوصف التحديات التي تواجه هذا القطاع.

ودعت الأميرة هيفاء آل سعود ، متحدثة في منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار ، إلى تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص مع التركيز على “إعادة تصميم مستقبل السياحة”.

دمر وباء Covid-19 صناعة السفر حيث فرضت البلدان في جميع أنحاء العالم إجراءات الإغلاق.

قال مساعد الوزير للشؤون التنفيذية والاستراتيجية في دائرة السياحة السعودية ، إن حوالي 60 مليون وظيفة فقدت في السياحة نتيجة للإجراءات المستخدمة لمواجهة Covid-19.

وقالت مخاطبة المندوبين في الرياض: “نحن بحاجة إلى العمل عبر القطاعات مع الصناعات المختلفة من أجل تحقيق التعافي المناسب ، ولكن أيضًا مع القطاع الخاص.

“نحن بحاجة إلى تعزيز هذا التعاون ، للجلوس على طاولة معًا ، والاستماع وفهم ماهية القضايا ، والاتفاق على ماهية القضايا ووضع طريقة للمضي قدمًا.

خلال الأزمة المالية في عام 2008 قلنا إن العمل المصرفي أكبر من أن يفشل. اليوم أقول إن السياحة العالمية أكبر من أن تفشل “.

ومضت لتقول إن الحكومات يجب أن تتحمل مسؤولية ضمان عودة القطاع إلى قدميه ، قائلة إنه يجب “ليس فقط توجيه أصابع الاتهام والقول” هذا مطلوب “ومشاهدتهم وهم يذهبون ويفعلون ، ولكن يجب أن يأخذوا هذه الرحلة بالفعل معهم”.

وردد وزير السياحة الإسباني رييس ماروتو مخاوفها بشأن مستقبل الصناعة ، حيث قال إن بلاده “ستستخدم جوازات السفر الصحية وغيرها من الأدوات لتسهيل الحركة المستمرة لتحقيق الاستدامة”.

وأضاف “لا يمكننا العمل بشكل منفصل عن القطاع الخاص ، فهم سيأخذون زمام المبادرة للمضي قدما في المستقبل”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.