الشركات الأوروبية قبل الشرق الأوسط في ESG، كما يقول رئيس المجموعة المالية هيرميس

28 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين
الشركات الأوروبية قبل الشرق الأوسط في ESG، كما يقول رئيس المجموعة المالية هيرميس

مجله مال واعمال – الرياض  -حذر رئيس شركة الخدمات المالية متعددة الجنسيات المجموعة المالية هيرميس من أن شركات الشرق الأوسط متخلفة عن أوروبا عندما يتعلق الأمر بالسياسات البيئية والاجتماعية والحوكمة.

وفي حديثه في منتدى مبادرة الاستثمار المستقبلي في الرياض ، أضاف كريم عوض ، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية ، أنه بينما تحسنت الحوكمة في المنطقة على مدى العقدين الماضيين ، لم تتطور الأطر البيئية والاجتماعية بنفس الوتيرة.

وسلط عوض الضوء على الصعوبات التي تواجهها بعض الشركات عند توسيع هذه المجالات من أعمالها ، حيث يشعر المستثمرون في كثير من الأحيان أنه لا يتم إخبارهم بإنجازات “ملموسة”.

وقال: “لم يحدث ESG في الشرق الأوسط إلى مستوى ما حدث في أوروبا وأماكن مختلفة في العالم.

“لقد تطورت” G “في العشرين عامًا الماضية بشكل كبير ، مع قدر الشفافية والحوكمة من الشركات ، وخاصة الشركات المدرجة العامة ، ليس بالقرب مما كان عليه قبل سنوات ، ولكنه ليس هو نفسه بالنسبة لـ” E “و ‘س’.”

وأضاف عوض: “هناك الكثير من البيانات ويشعر المستثمرون أحيانًا أنهم ينخدعون بإخبارهم أشياء ليست ملموسة من حيث القيمة”.

كما أشارت شخصية أعمال رائدة أخرى ، كريستين تساي ، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة رأس المال الاستثماري 500 جلوبال ، إلى مشكلات مع ESG ، قائلة إن أكثر من 80 في المائة من محفظتها تريد دمج السياسات “ولكن لا يوجد إطار عمل لشركات المرحلة المبكرة. “

وافق عوض على ذلك ، قائلاً إن الافتقار إلى “معايير محددة” يمثل مشكلة للشركات التي تتطلع إلى توسيع سياسات ESG الخاصة بها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.