استطلاع رأي عن تعليمات صناديق الاستثمار العقارية

عقارات
3 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
استطلاع رأي عن تعليمات صناديق الاستثمار العقارية

350x200_uploads,2016,08,02,57a0d01ac5ac3أصدر مجلس هيئة السوق المالية قراره المتضمن نشر مشروع التعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة، على موقع الهيئة، من أجل استطلاع مرئيات المختصين والمهتمين والأطراف ذات العلاقة حوله. وتتلقى الهيئة الآراء ‏والملاحظات، سواءً على البريد الإلكتروني Laws.Regulations@cma.org.sa أو الفاكس (966114906460+) أو العنوان البريدي (ص.ب ‏‏87171 #الرياض 11642، عناية وكالة الهيئة للشؤون القانونية والتنفيذ – إدارة الأنظمة واللوائح)، في موعد أقصاه الثلاثاء 20 من ذي القعدة (23 أغسطس)، وستكون جميع الآراء والملاحظات محل العناية والدراسة لغرض اعتماد ‏الصيغة النهائية للتعليمات‏.
يُشار إلى التعليمات تهدف إلى تنظيم طرح صناديق الاستثمار العقارية المتداولة، التي يتمثل هدفها الاستثماري الرئيس في الاستثمار في عقارات مطورة تطويراً إنشائياً، تحقق دخلاً دورياً، وتوزّع نسبة محددة من صافي أرباح الصندوق نقداً على مالكي الوحدات في هذا الصندوق. كما روعي عند إعداد هذه التعليمات، دراسة أفضل الممارسات والمعايير الدولية في هذا الجانب، وبما يحقق الأهداف المرجوة منها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.