مليادير أمريكي يعرض المساعدة لإنقاذ أطفال الكهف

7 يوليو 2018 آخر تحديث : السبت 7 يوليو 2018 - 1:50 مساءً

أرسل الملياردير الشهير إيلون ماسك المدير التنفيذي لشركتي “تسلا وسبايس إكس” مهندسين متخصصين إلى تايلاند للمساعدة في إنقاذ الأولاد الإثنى عشر ومدرب كرة القدم المحاصرين في كهف منذ ما يقارب الـ 12 يوما.

وبحسب موقع قناة “سي إن بي سي” الأمريكية يأمل ماسك أن يتمكن مهندسو شركته من الانضمام إلى العملية الضخمة لإنقاذ الأطفال، حيث تحاول عشرات من أفراد البحرية التايلندية والخبراء الدوليين إيجاد طريقة لإخراج الأولاد.

وبحسب القناة، قال ماسك عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، توجه مهندسو الشركة إلى تايلاند غدا لمعرفة ما إذا كان من الممكن أن يكون ذلك مفيدا للحكومة التايلاندية. هناك على الأرجح العديد من التعقيدات التي يصعب تقديرها”.

وتابع ماسك، “يبدو أن الجزء الأول من الماء قريب بما يكفي للدخول حتى يتم ضخها، ويحتاج الثاني والثالث إلى حزم البطاريات ومضخات الهواء والأنابيب”.

وأكدت الحكومة التايلاندية أمس الجمعة 6 تموز أن مهندسي ماسك سيصلون اليوم السبت، وجاء في البيان: “سيرسل إيلون ماسك فريقه إلى تايلاند غدا للمساعدة في إنقاذ الأطفال العالقين في الكهف

ويقوم رجال الإنقاذ بفحص طرق إخراج الصبية، بما في ذلك تركيب أقنعة الأكسجين كاملة الوجه ومرافقتهم على سباحة طويلة وخطيرة عبر الأنفاق.

وقد تأكد أمس أن غطاسا سابقا في البحرية التايلندية كان قد تطوع للمساعدة في عملية الإنقاذ قد توفي، وفقا لمسؤولين حكوميين.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :https://wp.me/p70vFa-qWh