“معرض دبي لطائرات الهليوكوبتر” ينطلق 6 نوفمبر

23 مايو 2012 آخر تحديث : الأربعاء 23 مايو 2012 - 10:23 مساءً

أعلنت “مجموعة دومس”، لتنظيم المعارض والفعّاليات، أن الدورة الخامسة من “المعرض الدولي لعمليات التشغيل وتقنيات المروحيات العسكرية والمدنية” والمعروف أيضاً باسم “معرض دبي لطائرات الهليوكوبتر 2012″، وهو المعرض النخبوي التجاري الوحيد والفريد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط المُخصص لجميع المهتمين بصناعة طائرات الهليوكوبتر. وسينعقد المعرض تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في الفترة بين 6 إلى 8 نوفمبر القادم في مكانه الجديد، المنصة الكبرى، فندق الميدان، مضمار الميدان للسباق، دبي، وفقاً لما ذكرته الشركة اليوم الاثنين في بيان صحافي حصلت “العربية.نت” على نسخة منه.

ويعتبر “معرض دبي لطائرات الهليوكوبتر” ثالث أكبر معرض للمروحيات في قطاع الطيران في العالم بعد معرض هيلي إكسبو الذي يقام في الولايات المتحدة الأميركية ومعرض هيلي تيك في المملكة المتحدة. يستقطب معرض دبي لطائرات الهيليكوبتر أبرز مصنعي المروحيات والمورّدين من المنطقة والعالم أجمع.

احتياجات الشرق الأوسط

ويسلط “المعرض الدولي لعمليات التشغيل وتقنيات المروحيات العسكرية والمدنية” لهذا العام الضوء على الإنجازات التي تحققت في تقنية وخدمات طائرات الهليوكوبتر.

وسيتمحور المعرض حول الاحتياجات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط. يذكر أن أكثر من 85 عارضاً قد أكدوا مشاركتهم حتى تاريخه. سيقدم العارضون أحدث عروض الانتاج والحلول التقنية المتطورة بالمجال كي يتم توظيفها في القطاعات التجارية، والعسكرية، وقطاع البحث والإغاثة وقطاع الدفاع المدني.

قضايا الأمن والمراقبة

ويقام على هامش المعرض مؤتمرين هامين، تنظمهما “تانجينت لينك”، الشركة المنظمة للمؤتمرات الدولية و المتخصصة في الطيران الجوي، والدفاع والأمن. سيتطرق المؤتمر بشكل رئيسي إلى قضايا الأمن والقضايا الطارئة المختلفة على البر وفي البحر ذات الصلة الوثيقة بالشرق الأوسط.

ويعقد مؤتمر اليوم الأول تحت عنوان “الإغاثة ومكافحة الحريق في المباني الشاهقة الارتفاع” ويتناول عدة محاور من أبرزها الخدمات الدولية الطارئة التي يجريها المسعف الأوّلي، مشغلي طائرات الهليوكوبتر المدنية والحكومية، مصنّعي تجهيزات طائرات الهليوكوبتر ومكافحة الحريق في المباني شاهقة الارتفاع والمباني الضخمة. سيناقش المؤتمر أيضاً أفضل الحلول، والوسائل، والتقنيات والأنظمة وآخر ما تحقق على هذا الصعيد مما يساعد على تلبية المتطلبات المتزايدة للمعدات المتخصصة بمجال الحماية من الحريق والإغاثة والإنقاذ.

ويعقد مؤتمر اليوم الثاني تحت عنوان “الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع باستخدام طائرات الهليوكوبتر العمودية (ISR)” ويتطرق إلى مدى كفاءة وفعالية استخدام طائرات الهيلوكوبتر بطيار أو من دون طيار في الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع.

كلمات دليلية

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :https://wp.me/p70vFa-1Uc