دبي في المرتبة الـ18 عالميا من حيث جودة الحياة

آخر تحديث : الأحد 27 مايو 2018 - 9:53 صباحًا
دبي في المرتبة الـ18 عالميا من حيث جودة الحياة

حصدت إمارة دبي المرتبة الـ18 عالمياً في التقرير الذي نشره “دويتشه بنك”، ويقيس جودة الحياة في 50 مدينة حول العالم.

ووفقا لما ذكره موقع بيزنس إنسايدر فإن القياس الذي أعده “دويتشه بنك” اعتمد على عوامل أهمها جودة الرعاية الصحية، وتكلفة المعيشة، ونسبة الإيجار إلى الدخل، وتفوقت دبي في ذلك على لندن وباريس وشيكاغو وسنغافورة ونيويورك وبروكسل.

تجدر الإشارة إلى أن صحيفة إندبندنت البريطانية في بداية الشهر الجاري قد أعدت تقريرا عن العديد من المدن الكبرى في العالم منها دبي باعتبارها مركزا لاختبار التقنيات المستقبلية مثل السيارات ذاتية القيادة.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن “دبي تعمل على توظيف التكنولوجيا بشكل كبير لخلق مدينة سعيدة وآمنة لكل القاطنين فيها”.

وقالت الصحيفة “دبي نموذج جديد ناشئ لمدينة ذكية تعمل على توظيف الروبوتات في مجال تطوير الخدمات العامة والعمل الحكومي بشكل كبير، لتحقيق هدفها بأن تصبح أسعد مدينة في العالم”.

وارتفعت حركة الشحن عبر مطار دبي بنسبة 8.9% خلال الربع الأول من العام الجاري، مع تعامل المطار مع 230 ألف طن من بضائع الشحن.

يذكر أن دبي أيضا تحتل المركز الرابع عالمياً من حيث استقطاب الاستثمارات الألمانية الخارجية المباشرة، متقدمة على مدن عالمية مثل لندن ونيويورك وهونج كونج، حسب تقرير مجلة الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

2018-05-27 2018-05-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info