’جيكو إكس‘ توقع مذكرة تفاهم مع سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان لتوسيع نطاق التداول بعملات المشاهير المشفرة في الشرق الأوسط

3 مايو 2018 آخر تحديث : الخميس 3 مايو 2018 - 8:13 صباحًا

الاتفاقية الجديدة تمهد الطريق لإطلاق أول منصة مرخصة بالكامل في الإمارات لتداول عملات المشاهير المشفرة

Photo 2

وقع مركز التداول بالعملات المشفرة (جكو اكس) مذكرة تفاهم مع مجموعة بن زايد الدولية المحدودة، وذلك في إطار شراكة جديدة تهدف لتوسيع نطاق التداول بعملتها المشفرة للمشاهير في الشرق الأوسط.

جاء توقيع الشراكة الاستراتيجية على هامش ’قمة مستقبل البلوك تشين‘ المنعقدة في دبي بهدف تلبية الطلب المتنامي على تطبيقات البلوك تشين اللامركزية حول العالم ممهدة الطريق لإطلاق أول منصة مرخصة بالكامل في الإمارات لتداول عملات المشاهير المشفرة.

وتعليقا على توقيع الاتفاقية الجديدة، صرح السير د. جفري لين، الرئيس التنفيذي لشركة ’جيكو إكس‘، قائلا: “الإمكانات الهائلة لتطبيقات البلوك تشين لا يمكن الاستهانة بها خاصة مع توقعات بنمو حجم سوق العملات المشفرة إلى 6 مليارات دولار أمريكي بحلول العام 2025 وارتفاع نسبة المتعاملين فيها بشكل كبير خلال العام القادم. تعتبر حكومة الامارات من الحكومات السباقة في هذا المجال، خاصة بعد إعلانها الشهر الماضي أن أكثر من نصف تعاملات الاحتياطي الفدرالي يتوقع أن تتم عبر تكنولوجيا البلوك تشين بحلول العام 2021، الأمر الذي يجعل من الشراكة مع سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان خطوة بالغة الأهمية بالنسبة لنا وللصناعة بشكل عام”.

بدوره علق سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مجموعة بن زايد الدولية المحدودة، على توقيع الشراكة قائلا: “من خلال اتفاقيتنا الجديدة مع ’جيكو إكس‘ نلتزم بمواصلة تحقيق الإنجازات في قطاع الخدمات المالية، وتسريع عملية تبني تقنية البلوك تشين مع هدف تأسيس أول منصة مرخصة بالكامل في الإمارات لتداول العملات المشفرة”.

وبفضل كونها أول منصة في العالم لتداول عملات المشاهير المشفرة، تتيح ’جيكو إكس‘ للمشاهير إطلاق عملاتهم المشفرة وتداولها على البلوك تشين الخاص بالشركة والذي يدعى ’أكلايم‘. وتهدف ’جيكو إكس‘ لمد الجسور بين صناعة الترفيه البالغ حجمها 2.2 مليار دولار أمريكي والسوق المزدهر لتقنية البلوك تشين، مستفيدة من التكنولوجيا لإعادة صياغة مفهوم الشهرة.

وتضم ’جيكو إكس‘ تحت مظلتها نخبة من المستثمرين الخاصين، بمن فيهم نجم الملاكمة الفلبيني الدولي والسيناتور ماني باكياو، ونجم كرة القدم الإنجليزي السابق مايكل أوين، الذي انضم لعضوية المجلس الاستشاري لـ ’جيكو إكس‘، و’ليم هاو تيك‘، الرئيس التنفيذي لـ ’هيليكونيا كابيتال‘، الجناح الاستثماري لشركة سنغافورة تيماسيك القابضة، بالإضافة إلى البليونير وأفضل رجل الأعمال في سنغافورة في 1999، تومي غوه.

ويتألف فريق عمل ’جيكو إكس‘ من مجموعة من الأفراد من مختلف الثقافات والذين يتمتعون بخبرات واسعة في مختلف المجالات من المالية وإدارة الأصول واستراتيجيات الشركات حتى الترفيه وإدارة الفنانين وعلاقات المشاهير.

وبحسب السير الدكتور لين، فإن تكنولوجيا البلوك تشين ما هي إلا بداية لمرحلة جديدة من ’انترنت القيمة‘، والذي يتيح للمرء تبادل أي شيء ذو قيمة مع الآخرين – من نقاط المشاركين الدائمين حتى الملكيات العقارية.

وقال السير د. لين: “حتى فترة وجيزة، تعاملات مثل هذه كانت تتطلب طرفا ثالثا وسيطا مثل البنوك أو شركات خدمية. إلا أنه ومع تقنية البلوك تشين بات بالإمكان عقد التعاملات من طرف إلى طرف بكل شفافية وهو ما يجعل منها آمنة للغاية، وفعالة إلى حد بعيد، وقليلة التكلفة”.

وبالنسبة إلى جيكو إكس، تعني الاتفاقية أن بإمكان المتابعين والمشاهير في الإمارات وحول العالم التفاعل مع مشاهيرهم ونجومهم المحببين بدون الحاجة لأي طرف ثالث وسيط، مما يجعل من التواصل عملية أكثر خصوصية. وهذا بدوره سوف يحفز المتابعين لمواصلة التفاعل مع المشاهير.

وقال سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان: “مع مواصلة تبني تكنولوجيا البلوك تشين، سينمو قطاع ’انترنت القيمة‘ بشكل ملحوظ. تأسيس أول منصة لتداول عملات المشاهير المشفرة في الإمارات سوف يساهم في توليد قيمة عظيمة من شأنها أن تفيد المشاهير ومتابعيهم على السوء، وتحقيق نمو كبير في أمن المعاملات وسرعة تنفيذها”.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-pH5