بيع أراضي “سمو أفنيو” السعودية بـ 270 مليون ريال

28 مايو 2012 آخر تحديث : الإثنين 28 مايو 2012 - 4:04 مساءً

حقق مزاد علني لبيع مخطط أراض في مدينة الدمام بشرق السعودية مبيعات بلغت نحو 270 مليون ريال (72 مليون دولار) في مدة لم يتجاوز 45 دقيقة، وذلك بعد طرح 65 قطعة أرض موزعة على مساحة المشروع البالغة 333 ألف متر مربع أمام المستثمرين. وقال الدكتور عايض القحطاني رئيس مجلس إدارة شركة سمو العقارية أن الإقبال الكبير من العقاريين على المزاد ساهم بالانتهاء منه في فترة زمنية قياسية، مؤكدا أن منتجات الشركة ظلت تحقق معدلات تنافس كبيرة لما تتميز به من جودة ومواقع استراتيجية تواكب مستجدات الحاضر وتستشرف المستقبل بأفق عقاري واستثماري واسع.

وأوضح القحطاني وفقا لصحيفة الشرق الأوسط أن مزايا مخطط “سمو أفنيو” ساهمت في تلبية التطلعات لمشروعات نوعية تحقق مكاسب استراتيجية للمستفيدين، مشيرا إلى أن المشروع يعتبر نموذجا لمشاريع متعددة الاستخدامات في المنطقة الشرقية من السعودية، حيث يقع في منطقة التجارة والأعمال في الدمام على طريق الملك فهد كما أنه في منطقة التقاء الطرق الرئيسية المؤدية إلى الرياض، الكويت والبحرين.

وزاد “من مزاياه الاستراتيجية أن الاستعمالات الأراضي متنوعة ويسمح ببناء مبان سكنية، إضافة إلى إمكانية بناء مكاتب تجارية للمؤسسات والشركات الخاصة ومؤسسات الخدمات العامة وتجارة الجملة والمكاتب الإدارية والخدمات البنكية والجامعات والمستشفيات الخاصة والفنادق والمباني المتعددة الاستخدامات”.

وبحسب معلومات شركة سمو العقارية فإن مساحات الأراضي في مشروع سمو أفنيو أعطت الفرص إلى جميع شرائح المستثمرين والتي كانت تتراوح بين 2250 مترا مربعا إلى 7500 متر مربع، وهي مصرحة بطوابق مفتوحة الارتفاع وفق ضوابط واشتراطات معتمدة من أمانة المنطقة الشرقية.

وشهد المزاد ببيع أول “بلك” – مجموعة من الأراضي – مساحته 34 ألف متر مربع بنحو 41 مليون ريال وتراوحت أسعار المتر المربع في المخطط بين 1060 ريال و1710 ريالات.

كلمات دليلية

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-211