بلجيكا: إلغاء 150 رحلة في مطار بروكسل بسبب إضراب عمال الخدمات

آخر تحديث : السبت 27 أكتوبر 2018 - 11:34 صباحًا
بلجيكا: إلغاء 150 رحلة في مطار بروكسل بسبب إضراب عمال الخدمات

قالت وكالة الأنباء البلجيكية “بلجا” إن إضراب عمال خدمات الأمتعة في مطار بروكسل تسبب في إلغاء 150 رحلة جوية على الأقل أو إعادة توجيهها، ما تسبب في بقاء مئات المسافرين عالقين بالمطار. وبدأ الإضراب مساء أول أمس، للاحتجاج على ظروف العمل في شركة خدمات الأمتعة “أفيابارتنر”، وسيستمر حتى الساعة السادسة من صباح يوم غد الأحد، حسب الموقع الإلكتروني للمطار. وأضافت الوكالة، أنه وفقاً لممثلي نقابة عمال خدمات الأمتعة، لا يزال الجانبان بعيدين للغاية عن التوصل لأي اتفاق، ولا تزال المحادثات بينهما معلقة، ومن بين البنود التي تضمنتها قائمة المظالم التي يشكو منها العمال المضربين، انخفاض الأجور ونقص الموظفين وعدم دفع مكافآت بالكامل تم التعهد بها.

وأوضحت الوكالة أن “بياناً نقابياً أشار إلى غياب كامل للاستشارات الاجتماعية داخل الشركة”.

ووفقاً لموقع شركة “أفيابارتنر” التي تتولى خدمات الأمتعة لشركات طيران “ريان إير”، و”إيزي جيت”، و”بريتيش إيروايز”، و”تي يو آي فلاي”، فإنها تعاقدت مع 37 مطاراً في 6 دول أوروبية.

ويأتي الإضراب في وقت مزدحم للسفر قبل عطلة عيد القديسين الأسبوع المقبل، حيث سيكون العديد من المدارس في بلجيكا في عطلة، ومن المتوقع أن يسافر حوالي 350 ألف شخص عبر مطار بروكسل خلال هذه الفترة.

2018-10-27 2018-10-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info