الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة يرفع ويترك الباب مفتوحًا أمام زيادة أخرى

mall2
أخبار المال و الاعمالدولي
mall228 يوليو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة يرفع ويترك الباب مفتوحًا أمام زيادة أخرى

رفع سعر الفائدة ، وهو الحادي عشر في آخر 12 اجتماعًا لمجلس الاحتياطي الفيدرالي ، حدد سعر الفائدة القياسي بين عشية وضحاها في نطاق 5.25 في المائة – 5.50 في المائة ، وترك بيان السياسة المصاحب الباب مفتوحًا أمام زيادة أخرى.
قال بنك الاحتياطي الفيدرالي بلغة لم تتغير كثيرًا عن بيانه الصادر في يونيو وترك خيارات سياسة البنك المركزي مفتوحة أثناء بحثه عن نقطة توقف لدورة الشد الحالية.
كما ذكر في يونيو ، قال بنك الاحتياطي الفيدرالي إنه سيراقب البيانات الواردة ويدرس تأثير رفع أسعار الفائدة على الاقتصاد “في تحديد مدى ثبات السياسة الإضافية التي قد تكون مناسبة” للوصول إلى هدف التضخم البالغ 2 في المائة.
على الرغم من أن بيانات التضخم منذ اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في يونيو كانت أضعف مما كان متوقعًا ، إلا أن صانعي السياسة كانوا مترددين في تغيير موقفهم المتشدد حتى يكون هناك المزيد من التقدم في تقليل ضغوط الأسعار.
وقالت كاثي بوستانسيك ، كبيرة الاقتصاديين في نيشن وايد: “تظل التوجيهات المستقبلية دون تغيير حيث تترك اللجنة الباب مفتوحًا لمزيد من رفع أسعار الفائدة إذا لم يستمر التضخم في الاتجاه الهبوطي”. “وجهة نظرنا هي أن الاحتياطي الفيدرالي قد انتهي على الأرجح من رفع أسعار الفائدة لهذه الدورة لأن التيسير المستمر للتضخم سيؤدي بشكل سلبي إلى سياسة أكثر تشددًا حيث يبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة الاسمي على الأموال الفيدرالية ثابتًا حتى عام 2024”.
انخفضت عائدات سندات الخزانة ذات السنتين والسنوات العشر بشكل طفيف قبل أن تعود إلى مستوياتها قبل إصدار بيان سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي مباشرة. قلصت الأسهم الأمريكية خسائرها السابقة بشكل طفيف. أظهرت أسواق العقود الآجلة أن الرهانات على مسار زيادات أسعار الفائدة الفيدرالية خلال الفترة المتبقية من العام لم تتغير بشكل طفيف ، حيث شهدت احتمالات صغيرة برفع سعر الفائدة في سبتمبر.

‘النمو المعتدل
تظل المقاييس الرئيسية للتضخم أكثر من ضعف هدف الاحتياطي الفيدرالي ، ويستمر الاقتصاد من خلال العديد من التدابير ، بما في ذلك معدل بطالة منخفض بنسبة 3.6 في المائة ، في تجاوز التوقعات نظرًا للزيادة السريعة في أسعار الفائدة.
وقال بنك الاحتياطي الفيدرالي إن مكاسب الوظائف لا تزال “قوية” ، بينما وصف الاقتصاد بأنه ينمو بوتيرة “معتدلة” ، وهو ترقية طفيفة من الوتيرة “المتواضعة” التي شوهدت في اجتماع يونيو. من المتوقع أن تعلن الحكومة الأمريكية يوم الخميس عن نمو الاقتصاد بوتيرة سنوية تبلغ 1.8 بالمئة في الربع الثاني ، وفقا لاقتصاديين استطلعت رويترز آراءهم.
ومع ذلك ، مع مرور حوالي ثمانية أسابيع على الاجتماع المقبل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي ، وهي فترة أطول من المعتاد ، فإن الاعتدال المستمر في وتيرة زيادات الأسعار قد يجعل هذا آخر رفع لسعر الفائدة في عملية بدأت بزيادة حذرة بمقدار ربع نقطة مئوية في مارس 2022 قبل أن يتسارع إلى أسرع تشديد نقدي منذ الثمانينيات.
سيعقد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول مؤتمرا صحفيا في الساعة 2:30 بعد الظهر. بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1830 بتوقيت جرينتش) للتوسع في بيان القرار والسياسة ، وربما تقديم مزيد من التفاصيل حول ما قد يدفع البنك المركزي نحو زيادة أخرى في سعر الفائدة أو الابتعاد عن أحدهما.
في أحدث التوقعات الاقتصادية من صانعي السياسة الفيدراليين ، توقع 12 من 18 مسؤولًا أن تكون هناك حاجة إلى زيادة ربع نقطة مئوية واحدة على الأقل بحلول نهاية هذا العام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.