النسور يؤكد اهمية تعزيز ثقة المستثمرين بالبيئة الاستثمارية

8 يونيو 2013 آخر تحديث : السبت 8 يونيو 2013 - 10:16 مساءً

5555199049

اكد الدكتور عبد الله النسور رئيس الوزراء على اهمية تعزيز ثقة المستثمرين المحليين والعرب والاجانب بالبيئة الاستثمارية في المملكة وتسهيل الاجراءات امام حركة الاستثمارات.

ولفت رئيس الوزراء الى الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني لاستقطاب الاستثمارات ووضع الاردن على الخريطة العالمية للاستثمار حتى اصبح ونتيجة لهذه الجهود وبفضل البيئة والتشريعات الاستثمارية ونعمة الامن والامان من اكثر الدول التي يقصدها المستثمرون.

جاء حديث رئيس الوزراء خلال لقائه في دار رئاسة الوزراء السبت رؤساء مجالس الادارة والمدراء والمفوضين في شركة تطوير المناطق التنموية ومؤسسة المناطق الحرة وهيئة المناطق التنموية وشركة المدن الصناعية ومؤسسة تشجيع الاستثمار والمؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية وبحضور وراء الصناعة والتجارة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمالية وتطوير القطاع العام والتخطيط والتعاون الدولي والسياحة والاثار.

ودعا رئيس الوزراء جميع الجهات المعنية بالعملية الاستثمارية الى التسهيل على المستثمرين وتبسيط الاجراءات امامهم بشكل يضمن اقامة استثماراتهم التي تعود بالنفع على المسيرة التنموية والتخفيف من حدة الفقر والبطالة، مؤكدا ان هذا يتطلب نجاعة وسرعة في اتخاذ القرارات بعيدا عن البيروقراطية والروتين وعدم التردد في اتخاذها، مضيفا “لا نقبل ان يتعطل اي مشروع استثماري بسبب اجراءات روتينية ومراسلات بين الجهات المعنية”.

واشار النسور الى ضرورة الابتعاد عن عدم اتخاذ القرارات في العديد من القطاعات خوفا من الاتهام بالفساد، مؤكدا اهمية العمل بروح المسؤولية الوطنية التي تهم مسيرة التنمية وحركة الاستثمارات. وقال مخاطبا ممثلي الجهات المعنية بالاستثمار “مطلوبٌ نجاعة واسلوبا جديدا في العمل والانتاج يعتمد على سرعة اتخاذ القرارات وهذه الروحية يجب ان تطبق على الصف الثاني والثالث من الموظفين وحتى اصغر موظف في المؤسسة “.

وكلف رئيس الوزراء ممثلي عدد من المؤسسات المعنية بالاستثمار بإعداد تقرير حول الاجراءات الواجب اتخاذها لضمان التناغم في عمل وجهود هذه المؤسسات لمناقشته في اجتماع اخر يعقد لهذه الغاية. وعرض المشاركون في اللقاء لأبرز التحديات التي تواجه عمل مؤسساتهم والاجراءات والتشريعات الواجب اتخاذها لضمان تعزيز دورها وتنسيق جهودها في استقطاب الاستثمارات لافتين الى اهمية توحيد المرجعيات في العملية الاستثمارية. وشارك في اللقاء رئيس مجلس ادارة شركة المناطق التنموية علي الغزاوي ومدير عام الشركة طه الزبون ورئيس مجلس ادارة مؤسسة المناطق الحرة ناصر الشريدة ومدير عام المؤسسة اياد القضاة ونائب الرئيس ومفوض الايرادات في هيئة المناطق التنموية فراس الدباس، والمفوض المالي والاداري في الهيئة سالم العبادلة، ومفوض الاستثمار ومفوض البنية التحتية بالوكالة في الهيئة خالد ابو ربيع، ورئيس مجلس ادارة شركة المدن الصناعية الدكتور علي المدادحة، ومدير عام الشركة الدكتور لؤي سحويل، والمدير التنفيذي لمؤسسة تشجيع الاستثمار بالوكالة الدكتور عوني شديفات، والمدير العام للمؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية المهندس يعرب القضاة. ( بترا )

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-3QH