البحرين وروسيا توقعان إتفاقا استثماريا وسط عقوبات غربية على موسكو

admin
أخبار المال و الاعمالدولي
admin29 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
البحرين وروسيا توقعان إتفاقا استثماريا وسط عقوبات غربية على موسكو

روسيا تشطب 90% من ديون كوريا الشماليةوقعت حكومتا البحرين وروسيا إتفاقا للتعاون في مجال الاستثمارات في وقت تفرض فيه الولايات المتحدة ودول أوروبية عقوبات اقتصادية على موسكو بسبب الأزمة في أوكرانيا.

والبحرين حليف دبلوماسي رئيسي للولايات المتحدة في الخليج ويشير قرارها إلى أن العقوبات الغربية ربما لن تثني دولا أخرى عن الاستمرار في توسيع روابطها الاقتصادية مع روسيا.

وقال صندوق الاستثمار المباشر الروسي في بيان يوم الثلاثاء إنه وقع مذكرة تفاهم مع شركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات)-‭ ‬صندوق الثروة السيادي البحريني- للتعرف على الفرص الاستثمارية في البلدين والعمل معا.

وأضاف البيان أن محمود الكوهجي الرئيس التنفيذي لممتلكات سينضم إلى المجلس الاستشاري الدولي للصندوق الروسي للمساهمة في تشكيل إتجاهه الاستراتيجي.

والصندوق البحريني أحد أصغر صناديق الثروة السيادية في منطقة الخليج وبلغت قيمة أصوله 7.1 مليار دولار في سبتمبر أيلول الماضي. وأسست الحكومة الروسية صندوق الاستثمار المباشر وقوامه عشرة مليارات دولار للاستثمار في الأسهم وبشكل رئيسي في اقتصاد روسيا.

وأكدت وكالة أنباء البحرين الرسمية الإتفاق الذي وقع بعد زيارة قام بها ولي العهد البحريني سلمان بن حمد آل خليفة إلي موسكو.

وقامت البحرين أيضا بتعديل إجراءات التأشيرات لتسهيل سفر المواطنين الروس إلى المملكة في رحلات عمل بينما ستسير الناقلة الوطنية طيران الخليج رحلات مباشرة بين موسكو والمنامة بحسب الوكالة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.