“الملكية الأردنية” ضمن أفضل عشر شركات طيران عالمية في السلامة الجوية

admin
الاردن
admin11 يناير 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
“الملكية الأردنية” ضمن أفضل عشر شركات طيران عالمية في السلامة الجوية

22011111  جاءت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية من ضمن أفضل عشر شركات طيران عالمية في معيار السلامة الجوية لعام 2013 وفقا لنتائج التصنيف الذي أعلنته امس شبكة الاخبار العالمية CNN.
وبحسب البيان الصحفي الذي أصدرته الشركة امس فإن شبكة CNN نشرت على موقعها الالكتروني ان وكالة تصنيف شركات الطيران العالميةAirlinRating.com أدرجت اسماء شركات الطيران العالمية العشر الاولى التي حصلت على تصنيف سبعة نجوم في مجال سلامة عمليات الطيران، والتي جاءت الى جانب الملكية الاردنية كل من شركة الطيران الاسترالية (كانتاس) والنيوزيلاندية واليابانية (نيبون) والصينية (كاثي باسيفك) وطيران الامارات وطيران الاتحاد وشركة (ايفاأير) التايوانية  و(فيرجن اتلانتك) البريطانية وشركة طيران سنغافورة.
وقالت وكالة التصنيف العالمية المذكورة وهي الوحيدة عالمياً المعنية بتصنيف سلامة عمليات شركات الطيران وخدماتها ومنتجاتها ان الدراسة المسحية الموسعة التي أجرتها لعام 2013 بهذا الصدد شملت 448 شركة طيران عالمية حصلت 137 شركة منها على تصنيف سبعة نجوم، فيما قامت لتحديد شركات الطيران العشر الاولى في مجال سلامة الطيران بدراسة عوامل اخرى ذات صلة بمستوى الخدمات المقدمة على الطائرة مثل الطعام والشراب والترفيه واتساع المسافات بين المقاعد ودرجة الاعتمادية وثقة المسافرين وغيرها.
واعرب المدير العام الرئيس التنفيذي للملكية الاردنية المهندس عامر الحديدي عن سعادته بحصول الملكية الاردنية على هذا التصنيف العالمي المرموق في مجال السلامة الجوية والذي يعكس كفاءة العاملين في الشركة وحرصهم على تطبيق اعلى معايير السلامة الجوية والارضية وتقديم افضل الخدمات للمسافرين على الارض وفي الجو، سيما ان الملكية الأردنية واحدة من اوائل شركات الطيران العالمية التي حصلت على شهادة سلامة العمليات الجوية(أيوزا) باعتبارها متطلب للاتحاد العالمي للنقل الجوي (اياتا) منذ عام 2004 وما زالت الشركة تواصل تجديدها دون اية ملاحظات بمعدل مرة كل سنتين.
وقال ان وضع شركتنا بهذه المرتبة المتقدمة الى جانب عمالقة شركات الطيران في العالم والذي يأتي متزامناً مع احتفال الشركة بيوبيلها الذهبي انما يؤكد عراقة الملكية الاردنية كناقل جوي متميز في المنطقة وكفاءتها في تشغيل رحلات جوية منتظمة وبأفضل مستويات الأمن والسلامة الجوية عبر العقود الخمسة الماضية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.