الرمان… فوائد مذهلة!

آخر تحديث : الخميس 28 يوليو 2016 - 10:12 صباحًا
الرمان… فوائد مذهلة!

*الرمان غنيّ بالفيتامينات والمعادن: يتميّز الرمان بغناه بالفيتامينات A، B5، C، و E، وذلك بالإضافة إلى المعادن ومنها الكالسيوم، البوتاسيوم، والحديد. *الرمان لمحاربة السرطان: بحسب مجلة “Harvard Health Publication”، يساعد عصير الرمان في محاربة السرطان من خلال محاربة الخلايا التي تسبّب بنموه.

*الرمان لأمراض القلب والأوعية الدموية: الرمان يساهم في الوقاية وعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية وذلك من خلال خفض نسبة الكوليسترول السيّئ “LDL” ورفع مستوى الكوليسترول الجيد ” HDL”. كما يحتوي الرمان على مضادات للأكسدة مهمة لصحة القلب، هذا وأظهرت بعض الدراسات أنّه يخفّف من تصلّب الشرايين. *الرمان لتعزيز الخصوبة: أظهرت إحدى الدراسات، والتي أجريت على الفئران لمعرفة تأثير الرمان على عملية إنتاج الحيوانات المنوية، أنّ عصير الرمان يزيد من إنتاج معدلات الحيوانات المنوية عند الذكور.

*الرمان لخفض ضغط الدم المرتفع: يعمل الرمان على تحسين الدورة الدموية، خفض الالتهابات، والمحافظة على معدّل سليم لضغط الدم. *الرمان لمعالجة مشاكل الجهاز الهضمي: يساهم الرمان في علاج العديد من المشاكل التي قد تواجه الجهاز الهضمي ومنها الإسهال، القيء، الحرقة، التقرّحات، وارتجاع المريء. *الرمان للعناية بالبشرة: نظراً لغناه بالمعادن، الفيتامينات، ومضادات الأكسدة يعدّ الرمان مهمّاً للحفاظ على شباب البشرة ونضارتها.

2016-07-28 2016-07-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info