الرمان… فوائد مذهلة!

صحة
28 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الرمان… فوائد مذهلة!

cda533968c17368501eeaa1a3a9bec47a92de654_885617_large*الرمان غنيّ بالفيتامينات والمعادن: يتميّز الرمان بغناه بالفيتامينات A، B5، C، و E، وذلك بالإضافة إلى المعادن ومنها الكالسيوم، البوتاسيوم، والحديد.
*الرمان لمحاربة السرطان: بحسب مجلة “Harvard Health Publication”، يساعد عصير الرمان في محاربة السرطان من خلال محاربة الخلايا التي تسبّب بنموه.

*الرمان لأمراض القلب والأوعية الدموية: الرمان يساهم في الوقاية وعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية وذلك من خلال خفض نسبة الكوليسترول السيّئ “LDL” ورفع مستوى الكوليسترول الجيد ” HDL”. كما يحتوي الرمان على مضادات للأكسدة مهمة لصحة القلب، هذا وأظهرت بعض الدراسات أنّه يخفّف من تصلّب الشرايين.
*الرمان لتعزيز الخصوبة: أظهرت إحدى الدراسات، والتي أجريت على الفئران لمعرفة تأثير الرمان على عملية إنتاج الحيوانات المنوية، أنّ عصير الرمان يزيد من إنتاج معدلات الحيوانات المنوية عند الذكور.

*الرمان لخفض ضغط الدم المرتفع: يعمل الرمان على تحسين الدورة الدموية، خفض الالتهابات، والمحافظة على معدّل سليم لضغط الدم.
*الرمان لمعالجة مشاكل الجهاز الهضمي: يساهم الرمان في علاج العديد من المشاكل التي قد تواجه الجهاز الهضمي ومنها الإسهال، القيء، الحرقة، التقرّحات، وارتجاع المريء.
*الرمان للعناية بالبشرة: نظراً لغناه بالمعادن، الفيتامينات، ومضادات الأكسدة يعدّ الرمان مهمّاً للحفاظ على شباب البشرة ونضارتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.