190 مليون مسافر بمطارات أبوظبي ودبي والدوحة بـ2015

admin
سياحة
admin20 مايو 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
190 مليون مسافر بمطارات أبوظبي ودبي والدوحة بـ2015

 دبي  - مجلة مال واعمالمال واعمال

ترتفع الطاقة الاستيعابية السنوية لمطارات أبوظبي ودبي والدوحة إلى 190 مليون مسافر بحلول العام 2015، بحسب دراسة لمنظمي معرض المطارات.

وأشارت الدراسة إلى أن المطارات تتعامل بما يفوق طاقتها الاستيعابية بنسبة 115% بالنسبة للمسافرين في الوقت الراهن، كما أن كلا من الاتحاد للطيران وطيران الإمارات والقطرية مجتمعة ستستوعب ما يقارب 200 مليون مسافر في عام 2020، أي ما يقارب أربعة أضعاف قدرتها الاستيعابية الحالية، كما ذكرت الاتحاد الاماراتية.

وأعلنت إدارة معرض المطارات 2012 الدراسة البحثية لتسلط الضوء على أداء واتجاهات النمو والتوقعات المستقبلية لمطارات دول مجلس التعاون الخليج، وصدرت تحت عنوان “الطيران في دول مجلس التعاون الخليجي -التحليق عاليا على الرغم من المطبات”، وشارك في إعدادها شركة ند الشبا للعلاقات العامة.

وتوقعت الدراسة ارتفاع حركة الرحلات الجوية عبر مطارات دبي وحدها الى نحو 560 ألف رحلة بحلول العام 2020 في حين سترتفع عبر مطارات دولة الإمارات ككل إلى 620 ألف رحلة وإلى 663 ألف رحلة بحلول العام 2013 تشمل المسافرين والشحن والطيران الخاص. وعلى صعيد المسافرين ذكرت الدراسة ان عدد المسافرين المتوقع عبر مطارات دبي سيصل الى نحو 98 مليون مسافر ونحو 4 ملايين طن شحن في 2020.

وقال محمد بدر الدين مدير شركة “ريد للمعارض- الشرق الأوسط” المنظمة لمعرض المطارات” سيكون للعارضين حرية الوصول إلى هذه الدراسة المعمقة والاستفادة من مضمونها الذي يلقي الضوء على واقع وتطورات قطاع الطيران في دول المنطقة، وبالتالي الاستفادة منه في وضع خططهم المستقبلية لدخول أسواق هذه المنطقة التي تشهد صناعة الطيران فيها تقدماً كبيراً

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.