10 شركات واعدة ناشئة من الجامعات

soso khawalda
تحت المجهر
soso khawalda28 يوليو 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
10 شركات واعدة ناشئة من الجامعات
10 شركات واعدة ناشئة من الجامعات

مال واعمال – دبي في 28 يوليو 2021-ما الذي يجعل الأرض الخصبة المثالية لبدء التشغيل؟ إن البحث والتعلم والطبيعة الصادفة للجامعة تبدو فائزًا واضحًا. ومع ذلك ، فإن الطريق من الأوساط الأكاديمية إلى تعطيل النظام البيئي للشركات الناشئة غالبًا ما يكون غير واضح. كيف ينتقل الطالب من تسليم أطروحة إلى تأسيس المشروع الكبير التالي؟
في الوقت الحالي ، فإن أوروبا ، التي تتخلف عن الولايات المتحدة في رعاية ريادة الأعمال الجامعية، لديها بعض الأعمال التي يتعين عليها القيام بها في هذا المجال. كما وصفه ناثان بينايش في مقال نشرته فاينانشيال تايمز مؤخرًا بعنوان “تواجه الجامعات في المملكة المتحدة وأوروبا مشكلة في بدء التشغيل”: “هناك العديد من الثغرات في النظام. إن إطلاق الشركات الناشئة من الجامعات يأتي مع ضغط الأقران المعاكس ، والاحتكاكات الإدارية المتعددة ، والتأخيرات الطويلة “.
النتائج؟ من بين 116 شركة يونيكورن أوروبية مدعومة برأس مال مجازف ، هناك أربعة فقط من الشركات التابعة للجامعة.
لحسن الحظ ، فإن الحاجة إلى تعزيز الابتكار أمر تعمل عليه الجامعات الأوروبية بشكل متزايد ، وعلى الرغم من البداية البطيئة ، هناك بالفعل قصص نجاح ترويها. في هذه المقالة نستكشف 10 من أكثر الجامعات الواعدة المنبثقة عن النظام البيئي الأوروبي.
Voliro – قامت شركة Voliro التي تتخذ من زيورخ مقراً لها بتطوير روبوتات طيران متقدمة تستخدم لفحص البنية التحتية الحيوية القديمة مثل الجسور والصوامع وصهاريج التخزين وأجسام السفن والأنابيب. تقليديا ، غالبا ما يصعب الوصول إلى هذه المناطق وتعريض البشر لمستويات عالية من المخاطر مثل السقوط من ارتفاع أو دخول الأماكن الضيقة. حصلت الشركة من ETH Zurich ، العام الماضي ، على مبلغ تقريبي. 1.9 مليون يورو جولة أولية بقيادة Alpana Ventures ، بمشاركة BackBone Ventures و Zürcher Kantonalbank ومجموعة من الملائكة السويسريين البارزين.

إيكوبوينت ميديكال – في المرتبة الثانية هي جامعة كوليدج لندن سبينوت إيكوبوينت الطبية. تأسست شركة medtech في عام 2018 ، وتعمل على تحسين دقة العلاجات الحالية لأمراض القلب بشكل كبير ، وتوفير تكاليف الرعاية الصحية ومنع العمليات غير الضرورية للمرضى الذين يمكن علاجهم بالأدوية. في عام 2020 ، جمع الفريق 3.5 مليون يورو لتطوير تقنية الاستشعار البصري ، مما يساعد الأطباء ومرضى القلب على التنقل في هذه “المنطقة الرمادية” حيث تكون الحاجة إلى العلاج غير واضحة.
Earlysight – أغلقت شركة Earlysight العرضية EPFL ومقرها جنيف مؤخرًا 2 مليون يورو مقابل ما يقرب من. 2.7 مليون يورو جولة التمويل الأولي . تأسست شركة Earlysight في عام 2019 ، وقد طورت جهازًا طبيًا يمكنه مراقبة أمراض الشبكية في مراحله المبكرة مثل الجلوكوما واعتلال الشبكية السكري لجعل الاكتشاف المبكر والعلاج حقيقة واقعة. ستستخدم الشركة التمويل لتنمو بسرعة وتسويق تقنيتها.
Dimpora – أيضًا من سويسرا هي Dimpora ومقرها زيورخ ، وهي شركة ETH Zurich الفرعية التي تنتج منسوجات خارجية قابلة للتحلل البيولوجي بالكامل. في مهمة لحماية المتحمسين في الهواء الطلق دون الإضرار بالبيئة ، حصلت Dimpora مؤخرًا على تمويل بقيمة 1.9 مليون يورو لمواصلة صنع منسوجات خارجية صديقة للبيئة تتيح للمستخدمين الاستمتاع بالطبيعة بشكل كامل ومسؤول.
تفكير الأشياء – تأسست في عام 2017 ، وهي عبارة عن فرع من فروع معهد كارلسروه للتكنولوجيا. أنشأت شركة AI ، deeptech الناشئة هذه منصة مبتكرة تسمى Semantha والتي تستخدم أساليب معالجة اللغة الطبيعية المتطورة لتحسين تجربة العملاء والتكيف مع المهام غير المرئية. هذا العام ، جمع الفريق جولة تمويل رائعة بقيمة 4.5 مليون يورو بقيادة شركة Earlybird ومجموعة مشهورة من مستثمري Angel لتنمية ميزتهم التكنولوجية وتسويقهم بشكل أسرع مع دعم شركائهم الدوليين مثل Amazon Web Services (AWS) و Microsoft.
VitreaLab – شركة VitreaLab التابعة للجامعة النمساوية هي شركة ناشئة في مجال الضوئيات شكلها مهندسون رفيعو المستوى.

مستوحاة من تقنية الكم ، تقدم VitreaLab حلول بصريات متكاملة ، تتراوح من الإضاءة البسيطة إلى منتجات العرض ذات الرؤية المستقبلية. قام الفريق مؤخرًا بجمع جولة تمويل من سبعة أرقام لزيادة كفاءة وسطوع شاشات الهواتف الذكية. ومع ذلك ، فهم يأملون في تحقيق أهداف أكثر طموحًا مثل العروض الثلاثية الأبعاد في المستقبل القريب.
LatticeFlow – على الرغم من التقدم المحرز وسنوات من البحث ، يمكن أن تتصرف حلول الذكاء الاصطناعي بشكل غير متوقع ولا يمكن الاعتماد عليها عند نشرها في سيناريوهات الحياة الواقعية. تتطلع شركة LatticeFlow السويسرية الناشئة إلى تغيير ذلك. تأسست في عام 2020 ، وهي تمكن المؤسسات من بناء ونشر ذكاء اصطناعي قوي يمكنهم فهمه والثقة فيه. في العام الماضي ، رفع فريق LatticeFlow تقريبًا. جولة تمويل بقيمة 2.3 مليون يورو بقيادة btov و Global Founders Capital وتخطط لاستخدام التمويل لمواصلة دعم المؤسسات لتقييم وتحسين نماذج الذكاء الاصطناعي ومجموعات البيانات الخاصة بها.
Hedera-22 – تعمل Hedera-22 ومقرها بلجيكا على تطوير استراتيجية مبتكرة لتسريع وتحسين اكتشاف الجزيئات الحيوية الجديدة المفيدة للطب البشري والصناعة الزراعية. وقد جمعت الشركة مؤخرًا ، وهي منبثقة عن شركة Uliège ، مليون يورو في جولة بقيادة شركة Globachem ، وهي شركة كيماويات زراعية دولية مملوكة للعائلة. وعلق كوين كواغيبور ، الرئيس التنفيذي لشركة Globachem قائلاً: ” لن ينتج Hedera-22 جزيئات جديدة للقطاع الزراعي بأكمله فحسب ، بل لقطاع الأدوية أيضًا. نعتقد أن هذا النوع من الشركات ضروري بالتأكيد في هذه الأوقات المتغيرة بسرعة “.
Axiles Bionics – تقوم شركة Axiles Bionics بمهمة تحسين جودة حياة مبتوري الأطراف من خلال تطوير أحدث جيل من الأطراف الاصطناعية الروبوتية في الكاحل. بعد 10 سنوات من البحث في مجال الروبوتات المتقدمة والميكانيكا الحيوية البشرية ، تقوم هذه الشركة المنبثقة عن جامعة بروكسل الحرة في بروكسل بتطوير AMP-Foot لمبتوري الأطراف السفلية والتي تهدف إلى تحسين المشية والوضعية الطبيعية أثناء الأنشطة اليومية. في عام 2019 ، أكملت الشركة بنجاح جولة تمويل رائعة بقيمة 2.4 مليون يورو من السلسلة A لمواصلة بناء مستقبل الأطراف الصناعية السفلية.
Phononic Vibes – تقدم Phononic Vibes تقنية جديدة حاصلة على براءة اختراع في التحكم في الضوضاء وعزلها ، مع نهج الاقتصاد الدائري. تقوم شركة Politecnico di Milano بمهندسة المواد الفوقية ذات الخصائص الجديدة والتي لا مثيل لها لاستخدام الصناعات مثل البناء. في عام 2020 ، أغلقت الشركة الناشئة جولة تمويل بقيمة 2.3 مليون يورو للاستثمار في تطوير المنتجات وتوسيع محفظة عملائها وتنمية الفريق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.