الزياني يبحث في ليوبليانا آفاق التعاون الخليجي مع سلوفينيا

تحت المجهر
17 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الزياني يبحث في ليوبليانا آفاق التعاون الخليجي مع سلوفينيا
9

اجتمع عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أمس الجمعة، في العاصمة السلوفينية ليوبليانا، مع ميلان برغلز، رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية سلوفينيا، وذلك بمناسبة زيارة الأمين العام لجمهورية سلوفينيا للمشاركة في المؤتمر الدولي الذي تنظمه وزارة الخارجية السلوفينية تحت عنوان (يوم الخليج).
تم خلال الاجتماع بحث علاقات التعاون المشترك بين مجلس التعاون وجمهورية سلوفينيا في كافة الميادين، إضافة إلى الأوضاع السياسية والأمنية في منطقة الشرق الأوسط والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
كما أجرى الزياني محادثات مع وزير الخدمة العامة السلوفيني وريس كوبريفنيكار تركزت على توسيع مجالات التعاون المشترك بين مجلس التعاون وجمهورية سلوفينيا، وخاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، وسبل الاستفادة من المستوى المتقدم الذي حققته جمهورية سلوفينيا في هذا المجال.
واجتمع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية أيضاً مع زدرافكو بوتشيفالشك وزير التنمية الاقتصادية والتكنولوجيا في جمهورية سلوفينيا، وبحث الاجتماع تعزيز التعاون المشترك بين مجلس التعاون وجمهورية سلوفينيا في المجالات الاقتصادية والتجارية، وتطوير التكنولوجيا بما يخدم المصالح المشتركة، حيث أكد الوزير السلوفيني رغبة بلاده في تعزيز علاقاتها الاقتصادية مع دول مجلس التعاون، وزيادة فرص التعاون بينهما في مجالات التجارة والاستثمار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.