يلا نوصل الأردن للوزن الصحي

صحة
25 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
يلا نوصل الأردن للوزن الصحي

pp 1582  - مجلة مال واعمال

هي حملة تستهدف الأطفال والمراهقين بشكل خاص، و المجتمع الأردني بشكل عام سوف تستمر لمدة ٣٠ يوما. هدفها الرئيسي هو نشر فكرة أن الجسد الصحي ليس له شكل واحد، و الوزن الصحي يعتمد على نمط حياة ممتع غني بالطعام اللذيذ و المفيد، ليس هناك قاعدة واحدة يجب اتباعها للوصول لوزن صحي. و على الرغم من بساطة هذه الفكرة و إدراك معظمنا لها، إلا أن الأردن يشهد تزايد ملحوظ بنسبة الاطفال و المراهقين الذين يعانون من الوزن الزائد و السمنة خلال السنوات الاخيرة، ، فبحسب دراسة تم اجراؤها على ٧٠١ مراهق في المدارس الأردنية تتراوح اعمارهم بين ١٢ و ١٧ عاما في شهر ديسمبر من عام ٢٠١٩، كان ٢٨٪ من المشاركين بالدراسة يعانون من الوزن الزائد. و بحسب دراسة تم نشرها شهر حزيران من عام ٢٠٢٠ على ٤٠٥٦ شخص تتراوح أعمارهم بين ١٩ و ٩٠ عاما فإن ٦٠٪ من الرجال و٧٥٪ من النساء يعانون من السمنة او الوزن الزائد. مما يعني أن هناك خلل في نظامنا الغذائي و يجب تصحيحه قبل أن تتفاقم المشكلة و نلمس المشاكل المصاحبة للسمنة كمقاومة الأنسولين، السكري النوع الثاني، متلازمة تكيس المبايض، و الالتهابات و التبعات النفسية للتنمر و الاكتئاب التي يعاني منها الأشخاص الذين يعانون من السمنة.
كيف يمكنك دعم الحملة؟
عن طريق نشر الهاشتاج #يلانوصل الاردن للوزن الصحي و نشر المحتوى الموجود على الصفحة الرئيسية للحملة لتثقيف أكبر عدد من الأهالي ومساعدة الأطفال في اتخاذ أفضل قرار في حياتهم، اختيار صحتهم.

اخصائية التغذية ديالا السرخي
Instagram: @dt.diala.surakhi

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.