وزير الزراعة : جميع الخيارات مفتوحة لإعادة ضبط أسعار البندورة

admin
الاردن
admin7 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
وزير الزراعة : جميع الخيارات مفتوحة لإعادة ضبط أسعار البندورة

1700736306029 - مجلة مال واعمال

مال واعمال..

أكد وزير الزراعة احمد آل خطاب أن جميع الخيارات مفتوحة لاعادة ضبط اسعار البندورة في ضوء الارتفاع الحاصل على هذا المنتج مع مراعاة المحافظة على الأسواق التصديرية الخارجية.

ونوه خلال إجتماعه أمس عددا من المصدرين والمنتجين والمزارعين الى ان وزارة الزراعة ستراقب اسعار البندورة خلال الفترة القليلة القادمة وفي ضوء ذلك سيتم اتخاذ القرارات المناسبة والكفيلة للحد من ارتفاع أسعار مادة البندورة في الأسواق المحلية.

وقال مساعد الأمين العام للتسويق والمعلومات الدكتور مالك المحادين إن أسعار البندورة بدأت تشهد تراجعاً خلال الفترة الحالية نظرا لزيادة الكميات المطروحة في الأسواق المركزية.

واضاف الدكتور المحادين ان انتاج محصول البندورة من مزارعي المفرق والغور الشمال سيورد الى الاسواق خلال اسبوعين، متوقعا ان تنخفض الاسعار وتعود لطبيعتها. وبين ان ارتفاع اسعار البندورة في السوق المحلي ليس له علاقة بالتصدير مرجعا السبب لانتقال الموسم من غور الصافي الى الغور الشمالي الامر الذي ادى لقلة الكميات الوارده الى السوق.

واوضح المحادين ان استمرار عمليات التصدير الى الدول المجاورة هو لمصلحة المزارعين متوقعا ان تنخفض الاسعار خلال الاسبوعين المقبلين، مؤكدا ان كميات انتاج البندورة ستزيد من محاصيل الغور الشمالي والمفرق وبالتالي انخفاض اسعارها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.