وزير الزراعة اللبناني : جهود لتصحيح الميزان التجاري مع الإمارات

admin
أخبار المال و الاعمالعربي
admin11 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
وزير الزراعة اللبناني : جهود لتصحيح الميزان التجاري مع الإمارات
20

أشار أكرم شهيب وزير الزراعة اللبناني إلى وجود خلل في الميزان التجاري بين الإمارات ولبنان نتيجة للمشكلات الحدودية مع سوريا مما يعيق التصدير البري، ولفت على هامش زيارته للمعرض إلى أن النقل الجوي يزيد من التكلفة مما يقلل من فرص التصدير وأضاف :«نعمل على حل هذه المشكلة في المستقبل القريب بحيث يتناسب الميزان التجاري مع طبيعة العلاقات بين البلدين».

وأشاد شهيب بدبي كقاعدة حضارة وتواصل بين دول العالم كما اشاد بالتطورات التي تشهدها الإمارة في جميع المجالات وخاصة في مجال تنظيم المعارض العالمية .

زيارة

وجاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها الوزير اللبناني خلال تفقده جناح لبنان المشارك في معرض جلفود حيث التقى مع العارضين الذين أثنوا على التنظيم المتميز للمعرض والخدمات والتسهيلات المميزة التي يقدمها للمشاركين . وقال إن هذه هي المرة الأولى التي يزور فيها دبي كوزير وإنه يعمل الآن على تطوير الزراعة في بلاده وتدعيم العلاقات مع دولة الإمارات بشكل عام ودبي بشكل خاص في هذا المجال .

وأضاف شهيب إن عدد المشاركين من لبنان 47 شركة وهو من أكبر الأجنحة المشاركة وتوقع أن يزيد عدد المشاركين العام المقبل بعد الإقبال الكبير الذي لمسه على المنتجات اللبنانية . ووجه شهيب الشكر لحكومة دبي لرعايتها واستضافتها للمشاركين في هذا المعرض ومن بينهم المشاركون من لبنان .

وقال إن « جلفود » أصبح معرضا عالميا بكل المقاييس وفرصة للتلاقي وعرض منتجات كل البلدان من جميع أنحاء العالم مؤكدا أن جميع المشاركين في جناح لبنان هم سفراء لبلادهم وطالبهم بالحفاظ على الجودة والنوعية والالتزام بالمعايير والمزيد من الانفتاح على العالم .

مشاركة متميزة

وعن أهمية هذا المعرض بالنسبة للبنان قال شهيب : هذا المعرض مهم للغاية في تسويق المنتجات اللبنانية والدليل على ذلك مشاركة 47 شركة والرقم مرشح للزيادة العام المقبل للترويج للمنتجات اللبنانية مثل التفاح والبطاطس والزيت والخضار ومؤخراً العسل . وأشار الى أهمية التفاح اللبناني الذي يتمتع بسمعة جيدة في جميع أنحاء العالم نظرا لجودته المشهود بها مؤكدا وجود كميات ضخمة منه يسعى لتسويقها الى جميع أسواق العالم وفي مقدمتها سوق دولة الإمارات العربية المتحدة .و حضر زيارة الوزير للمعرض عدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين اللبنانيين في دبي .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.